السبت 10 أبريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

صباح الخير يعرض تقريرا عن الجهود الحكومية لاستقرار الأسرة وخفض معدلات الطلاق

الأحد 07/مارس/2021 - 12:22 م
مصر تايمز

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " جهود حكومية لاستقرار الأسرة وخفض معدلات الطلاق".

وتولي الحكومة المصرية اهتماما بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية لا سيما مع ارتفاع معدلات الطلاق خلال السنوات الماضية، حيث أطلقت العديد من المبادرات والمشروعات التي تحاول الحفاظ على الأسرة المصرية، منها مشروع مودة والذي يعمل على تكثيف برامج التوعية لشرائح الشباب حديثي الزواج، ويستهدف المشروع مليون أسرة للتوعية بأهكية استقرار مؤسسة الزواج إلى جانب التحذير من التضخم السكاني. 

وتدل أرقام وبيانات الحكومة على الجهد الضخم الذي تم تنفيذه في ذلك البرنامج، حيث تم تنفيذ 333 تدريبا داخل الجامعات الشريكة بمشاركة 19 ألف طالب وطالبة وتنفيذ ورش عمل لتأهيل المدربين استهدفت 90 عضوا بهيئة التدريس في كل من جامعات السويس وأسيوط وجنوب الوادي. 

وبسبب جائحة كورونا أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي منصة رقمية لمشروع مودة، ويتردد عليه 2.7 مليون شخص وحصل 168 ألف شخص على شهادة إتمام تدريبات تخص المشورة الزوجية وكيفية التعامل مع القضايا المجتمعية خلال عام 2020.

كما أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مشروع التربية الأسرية الإيجابية في شهر أغسطس من عام 2020، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ويستهدف تقييم الأساليب التربوية الحديثة والإيجابية للوالدين وقامت كل رائدة ريفية بمهمة تثقيهف 100 أسرة وتوجيهها بأسس الأسرة السعيدة وكيفية إدارة المنزل والتربية الإيجابية للأبناء.


ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟