الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إضراب مؤرخ مغربى عن الطعام احتجاجا على اعتقاله

السبت 06/مارس/2021 - 08:01 م
المؤرخ المغربى
المؤرخ المغربى

أعلن المؤرخ والناشط الحقوقي المغربي المعطي منجب  إضرابه عن الطعام "للاستغاثة بالرأي العام" بسبب "الظلم والاضطهاد" الذي يقول إنّه تعرض له، واحتجاجاً على اعتقاله منذ أواخر العام الماضي على خلفية قضية "غسل أموال".

وأرجع منجب، المحكوم بالسجن عاما واحدا في قضية أخرى لإدانته "بالمس بأمن الدولة والنصب"، إضرابه عن الطعام ابتداء من عصر الخميس إلى "الظلم والاضطهاد الذي أتعرض له" و"اعتقالي التعسفي" و"الحكم عليّ غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي"، وفق بيان نشره متضامنون معه.

ومن جانبها قالت المندوبية العامة للسجون  في بيان إن منجب "لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام. وقد استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يوم الجمعة"، مدينة ما وصفته "ادعاءات كاذبة".

وأوضح المصدر أن الناشط الحقوقي "يحتج أساسا على تمديد قاضي التحقيق اعتقاله الاحتياطي على ذمة القضية الثانية، دون تعليل هذا القرار" ، وأشار منجب في بيانه أيضا إلى "التشهير بي وبعائلتي بشكل دائم من لدن الإعلام الأمني والرسمي، في انتهاك سافر لكرامتي ولقرينة براءتي"، معتبرا أن "سبب كل هذا الاضطهاد هو كتاباتي المنتقدة للنظام والبوليس السياسي وأنشطتي الحقوقية".