الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

شركة إنتاج فرنسية تعيد أفلام شارلى شابلن للسينما بعد 100 عام

الجمعة 05/مارس/2021 - 07:38 م
النجم شارلى شابلن
النجم شارلى شابلن

أستخدمت شركة "إم.كيه 2" الفرنسية لتكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الصور في بعض من أشهر أفلام الكوميديا ​​الصامتة بهدف عرضها في دور السينما بجميع أنحاء العالم بعد 100 عام على فيلم "الطفل" ذا كيد، أول فيلم روائي طويل أخرجه وقام بدور البطولة فيه شارلي شابلن.

وقالت شركة الأفلام الفرنسية "إم.كيه 2" وشركة التوزيع العالمية "بيس اوف ماجيك" في بيان إنهما تعاونتا لإحياء الذكرى المئويةللمثل شارلى شابلن.

وأضافت الشركة فى بيانها أن أعمال الترميم التي تنفذها الشركة ومقرها باريس تشمل تحسين جودة الصورة باستخدام تقنية "2 كيه" و"4 كيه" في الأعمال الكلاسيكية مثل "ذا جولدن راش" "حمى الذهب" و"سيتي لايتس" "أضواء المدينة" و"ذا سيركس" "السيرك" و" مودرن تايمز" "العصور الحديثة" و"ذا جريت ديكتاتور" "الديكتاتور العظيم".

وستقوم الشركة ببدء اعمال التحسين لجودة الصور  لفيلم "الطفل" بفرنسا في الخريف بينما ستعمل "بيس اوف ماجيك" مع شبكة موزعي أعمالها على عرض الفيلم وغيره في حوالي 50 منطقة وتوزيعها.

وقال ناثانيال كرميتس الرئيس التنفيذي للشركة "في عام 1921، أكد فيلم الطفل نجومية شابلن ومهاراته الخارقة في فن السينما".

وأضاف الرئيس التنفيذى "ينبغي أن نعيد بالشراكة مع بيس اوف ماجيك شابلن إلى دور السينما في أنحاء العالم هذا العام وأن نواصل الحفاظ على إرثه ونحتفي بما يزخر به من حداثة ومشاعر ما زالت حية حتى اليوم".