الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسماعيلية يشهد تطعيم الجرعة الاولى من لقاح فيروس كورونا لكبار السن

الخميس 04/مارس/2021 - 01:02 م
جانب من حملة التطعيم
جانب من حملة التطعيم ضد كورونا

فى إطار حرص الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير الرعاية الصحية للشعب المصرى كافة ولكبار السن بشكل خاص، وجهود الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا. 

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية تطعيم الجرعة الاولى من لقاح فيروس كورونا لكبار السن واصحاب الامراض المزمنة بمجمع الإسماعيلية الطبى صباح اليوم. 

وشهد المحافظ اعطاء الجرعة الاولى من اللقاح لعدد 100 حالة من اجمالى 200 حالة مستهدفة للحصول على اللقاح فى اليوم الاول من كبار السن واصحاب الامراض المزمنة. على ان تكون الجرعة الثانية بعد مرور 21 يوم من الحصول على الجرعة الاولى.

وخلال تواجد المحافظ بمجمع الإسماعيلية الطبى، أشاد بالإجراءات المتبعة والتنظيم من قبل مديرية الصحة ومجمع الإسماعيلية الطبى . بدأ من استقبال الحالات وتوقيع الكشف الطبى عليهم وقياس الضغط والسكر تمهيدا لاعطائهم اللقاح.

كما شدد المحافظ على ضرورة الألتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا حتى بعد اخذ اللقاح. للمحافظة على الصحة العامة لجميع المواطنيين. كما أكد على ضرورة الحفاظ على سلامة المترددين على مجمع الإسماعيلية الطبى ومساعدتهم خاصة كبار السن، مع ضرورة الحفاظ علي المنشآت الصحية خاصة بعد افتتاح رئيس الجمهورية مجمع الإسماعيلية الطبى واصبح منشأة طبية تليق بالمواطن الاسماعيلى. 

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، والدكتور هيثم رشوان مدير مجمع الإسماعيلية الطبى .