الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية (فيديو)

الإثنين 01/مارس/2021 - 01:36 م
الحماية المدنية
الحماية المدنية

نشرت الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على "اليوتيوب" فيديو يوضح دور رجال الحماية المدنية فى المصاعب وذلك خلال احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية، تحت شعار"حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصرى".

تحتفل أجهزة الحماية المدنية فى اليوم الأول من شهر مارس من كل عام باليوم العالمى للحماية المدنية، وهو اليوم الذى يصادف ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية، بوصفها منظمة دولية حكومية.
 
يهدف الاحتفال إلى إبراز أهداف الحماية المدنية فى حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على البيئة. وتعتبر المنظمة الدولية للحماية المدنية أكبر كيان حكومى يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تضم فى عضويتها عددا كبيرا من الدول العربية.

 تضم المنظمة فى عضويتها  (59) دولة من بينها عدد (19) دولة عربية ، كما أن جمهورية مصر العربية عضواً فى الجمعية العامة للمنظمة بالإضافة إلى عضويتها فى المجلس التنفيذى منذ إنشاء المنظمة.. وتشارك الحماية المدنية المصرية بصفة منتظمة فى كافة إجتماعات الجمعية العامة والمجلس التنفيذى للمنظمة.
 
وانطلاقاً من الاستراتيجية الأمنية المعاصرة التى تتخذها وزارة الداخلية، والتى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث الإمكانيات المادية والمقومات التقنية الحديثة ومواصلة تهيئة البيئة الوظيفية الخصبة لإطلاق الطاقات البشرية وإرتيادها مدارج الجودة والإتقان، والدفع بأحدث الأجهزة لمواجة كافة التحديات والمخاطر وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضارى ومتطور.

إضطلعت وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للحماية المدنية على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الإقتصاد الوطنى ، من خلال إتباع منظومة متوازنة ومتكاملة فنياً وبشرياً وتنظيمياً ، تتسم بالتنسيق والتناغم فيما بينها وبين كافة فروعها الجغرافية.

 فضلاً عن المتابعة الدورية لمستوى الأداء وتحقيق التواصل المستمر بين المستويات الإشرافية والتنفيذية ، مما كان له بالغ الأثر فى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتوفير حياة آمنة للمواطنين والحفاظ على الثروات الإقتصادية للبلاد وما تم تحقيقه من إنجازات تنموية عملاقة، وحرصها على المساهمة فى توفير مناخ ملائم للتنمية والإستثمار ، تماشياً مع جهود أجهزة الدولة وخططها نحو التنمية المستدامة.