الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أسماء مصطفى تشكر قرينة السيسى على جائزة "المبدع الصغير": أمر في غاية الأهمية

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:36 ص
الإعلامية أسماء مصطفى
الإعلامية أسماء مصطفى

سلطت الإعلامية أسماء مصطفى الضوء على إطلاق جائزة المبدع الصغير تحت رعاية قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي، مؤكدةً أنها أمر في غاية الأهمية لأن الهدف من الجائزة وجود جيل جديد قادر على أن يحقق حلمه وطموحاته. 

قالت مصطفى في برنامجها "هذا الصباح" إن المسابقة ليست عادية بل جائزة دولة على غرار جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية، مقدمةً شكرها إلى قرينة الرئيس السيسي على إطلاق هذه الجائزة لأنها جعلت للأطفال حقًا في جوائز الدولة وهو جزء منهم من بناء الإنسان منذ صغره. 

تابعت الإعلامية أن الفكرة ليست في المسابقة بل في تشجيع أطفال مصر على الإبداع مثل الكبار مع تشجيع الدولة له ما يزيد من إبداعه أكثر وأكثر، وهو ما يزيد الوعي بشكل أكبر وتشجيع المواهب والأطفال على المشاركة، خاصةً وأن المسابقة استقبلت أكثر من 17 ألف متسابق منذ الإعلان عنها وهو ما يؤكد أهميتها للأطفال والأسر.

شددت على أن الجائزة من سن 5 سنوات وحتى 15 سنة وهذا تحت رعاية قرينة الرئيس السيسي وهو أمر يسعدها بشكل غير عادي لأن مصر بحاجة إلى ذلك وبحاجة إلى نهضة للطفل بشكل تنموي وثقافي، وهو ما يصب في صالح بناء الإنسان، متابعةً: "الطفل ده لما يدخل مرحلة المراهقة أو الشباب مش هنبقى خايفين عليه أبدًا لأنهم هيكونوا مليانين إبداع".