الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

قرينة الرئيس في كلمة مسجلة بإطلاق جائزة المبدع الصغير: الإهتمام بالأطفال والنشء إحدى أولويات الدولة المصرية.. ونسعى لجيل جديد قادر على تحقيق أحلامنا وطموحاتنا فى مستقبل مشرق

الأحد 28/فبراير/2021 - 02:43 م
السيدة انتصار السيسى
السيدة انتصار السيسى

تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، حرم رئيس الجمهورية، أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الأولى عام 2021 والتى تتم إدارتها من خلال المجلس الأعلى للثقافة، وبدأت الاحتفالية بكلمة مسجلة للسيدة انتصار السيسى، حرم رئيس الجمهورية، قالت فيها: "الإهتمام بالأطفال والنشء إحدى أولويات الدولة المصرية وخلق جيل جديد قادر على تحقيق أحلامنا وطموحاتنا فى مستقبل مشرق .. وجائزة الدولة للمبدع الصغير حلم أولادنا سيصبح حقيقية وأطفالنا هم المستقبل ".

 

 

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة: "سعيدة بتواجدكم ونحن نعلن اليوم عن واحدة من أهم الجوائز التى عملنا عليها منذ فترة قبل إطلاقها رسميًا، بموافقة مجلس النواب، وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وأضافت إيناس عبد الدايم: "فخورة بالجائزة لأن مصر أول دولة عربية وأفريقية تقوم بإطلاق جائزة مخصصة للطفل" وتابعت: "ونتشرف أن وزارة الثقافة تشرف على هذه الجائزة، وتحية حب واعتزاز للسيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، لرعايتها الدورة الأولى من الجائزة، وسوف تستمر الرعاية دايمًا".

 

وتابعت الوزيرة: "الجائزة بدأت بفكرة، وافقت عليها وتحمست لها السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، وتم إعداد لجنة عليا لوضع تصور وشروط الجائزة، وتم عرضها على البرلمان الذى وافق عليها، وصدق عليها الرئيس السيسى بإقراره القانون 204".

وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن إرسال الأطفال الفائزين بجوائز الدولة للمبدع الصغير، في بعثات علمية تصل مدتها إلى 3 أسابيع أو شهر، كما سيتم تنظيم جولات خارجية وداخلية للفائزين من أجل الارتقاء بهم.

 

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل وشروط جائزة الدولة للمبدع الصغير، أن الرعاية التي تحيط الأطفال الفائزين ستكون أهم من القيمة المالية للجائزة، لافتة إلى أن الطفل الفائز لن يهتم بقيمة جائزته المالية، كما سوف يهتم بقيمتها المعنوية التى سوف تساعده على إبراز موهبته.