الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استقالة وزيرا الداخلية والعدل فى الأردن لمخالفة قيود كورونا

الأحد 28/فبراير/2021 - 04:13 م
العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

قبل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، استقالة وزيري الداخلية سمير المبيضين والعدل بسام التلهوني، من منصبيهما، فيما وافق على تكليف توفيق كريشان بإدارة وزارة الداخلية، وأحمد الزيادات بإدارة وزارة العدل.

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أنه "صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على قبول استقالة وزير الداخلية سمير المبيضين، ووزير العدل بسام التلهوني من منصبيهما، اعتبارا من تاريخ 28 فبراير 2021".

وأعلن بيان صادر عن الديوان الملكي، تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة عنه، الموافقة على استقالة بسام التلهوني وزير العدل، وسمير المبيضين وزير الداخلية من منصبيهما، اعتبارا من الأحد.

وكلّف توفيق كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الداخلية، وأحمد الزيادات وزير دولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة العدل، اعتبارا من الأحد.

وشدد الأردن في الآونة الأخيرة إجراءته بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا حيث قررت الحكومة الأربعاء إعادة فرض حظر التجول أيام الجمعة، كما قررت الحكومة تمديد ساعات حظر التجول اليومي الذي كان يفرض بين الساعة 12 ليلا الى السادسة صباحا، لتصبح من العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا.