الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الخولى يطالب البرلمان بتشكيل لجنة للإستطلاع بخصوص قوانين الأحوال الشخصية

الأحد 28/فبراير/2021 - 02:16 م
النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى

تقدم النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى رئيس مجلس النواب، بطلب تشكيل لجنة للاستطلاع والمواجهة بـشـــأن القوانين المنظمة لمسائل الأحوال الشخصية.

وقال النائب طارق الخولى، فى نص الطلب الذى تقدم به اليوم الأحد، إنه استناداً إلى حكم المادة "245" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو عرض طلب تشكيل لجنة للاستطلاع والمواجهة على المجلس من حيث المبدأ .

وأضاف النائب أن القوانين المنظمة للأحوال الشخصية، وما يخص مسائل "الخطبة وعقد الزواج، وآثار الزواج وأحكامه، وانتهاء عقد الزواج والطلاق، والتطليق والفسخ والتفريق، والخلع، والنسب، والنفقة، والحضانة، والرؤية"، بإعتبارها من الموضوعات ذات الطبيعة المهمة التى تدخل فى اختصاصات المجلس تشريعياً، وما يرتبط بها من جدل واسع فى المجتمع المصري، حيث أنها من القوانين المؤثرة فى حياة الأسرة المصرية.

وأكد النائب على أننا فى حاجة لحوار مجتمعى شامل والاستطلاع والمواجهة من جانب الخبراء والجهات ذات الصلة والمتضررين قبل أى تعديلات تقترح من جانب مجلس النواب أو الحكومة فى هذا الشأن بما يضمن وضع حلول جذرية وعادلة فى تنظيم هذه المسائل .