الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس النواب يبدأ رسميا مناقشة تعديلات قانون الشهر العقارى

الأحد 28/فبراير/2021 - 12:06 م
 المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب

‎قرر المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الأحد، إحالة مشروع قانون مقدما من النائب أشرف رشاد الشريف، و10 من أعضاء المجلس بإرجاء العمل بالقانون بشأن تعديل تنظيم الشهر العقاري.  

وقرر رئيس مجلس النواب إحالة مشروع القانون إلى اللجان المشتركة من الدستورية والتشريعية ومكتب الخطة والموازنة.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور محمد الباز، رئيس  مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن المواطن في الشارع ينتظر تعديل مرضي لقانون الشهر العقاري الجديد، مشيرا إلى أن المواطن الآن يرى أن الحكومة تخرج عليه كل يوم بقانون لإصلاح أمر حدث خلال 30 سنة ماضية.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تم اتخاذها على مراحل، والمواطن تفهم الأمر، ولذلك يجب أن نصلح البنية التشريعية للدولة ولكن على مراحل أيضًا، وليس دفعة واحدة.

وتابع: "خلال 70 سنة واحنا في حالة ركود سياسي واقتصادي وسياسي، وهذا الجيل هو من يتحمل أخطاء السنوات الماضية، ولذلك يجب على الحكومة أن تراعي هذا، وتعرف أن المواطن يدفع ثمن 30 سنة ركود وطناش من الدولة".

وواصل: "الناس اتعودت على مدار سنين أنها لا تدفع شيء، وهناك مخالفات بالجملة كانت ترتكب والحكومة وكأنها لا ترى شيء، ففجأة الحكومة بتقول للناس في قوانين وتراخيص وفلوس هتندفع"