الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غدا.. انتهاء مهلة تقديم الإقرار الضريبي للمرتبات

السبت 27/فبراير/2021 - 10:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنتهي غدا الأحد الموافق  المهلة المخصصة لتقديم الإقرار الضريبي الخاص بالتسوية النهائية لضريبة المرتبات ، والتي كان من المقرر أن تنتهي في نهاية شهر يناير وفقاً لأحكام المادة 31 من القانون 206 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الضريبية الموحدة ، وتم منح مهلة حتي نهاية فبراير من وزير المالية تيسيرا علي المواطنيين.


 وأعرب أحمد عبدالوهاب، مدير التدريب الخارجي بمصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة نفذت حملة توعية نفذها قطاع التدريب بمصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع قطاعات المجتمع المختلفة .


ووجه عبدالوهاب، نداءا لكافة الممولين والمكلفين بخصم ضريبة المرتبات بسرعة التسجيل علي منظومة مصلحة الضرائب المصرية الالكترونية وتقديم الإقرار الضريبي حتي لا يكونوا معرضين للعقوبات المنصوص عليها في المادتين 69 و70 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد.


وقد شدد عبدالوهاب أن منظمات المجتمع المدني عامة والجمعيات الأهلية خاصة رغم إعفائها من الضريبة عما تحققه من أرباح نتيجة ممارستها لأنشطتها إلا أنها مكلفة بخصم ضريبة المرتبات من العاملين لديها وتقديم الإقرارات الربع السنوية عن ضريبة المرتبات وكذلك الإقرار عن التسوية السنوية النهائية عن ضريبة المرتبات وذلك من خلال المنظومة الالكترونية لخدمات مصلحة الضرائب المصرية.


وأكد عبدالوهاب أن الممولين والمكلفين يمكنهم التواصل مع مركز خدمة مصلحة الضرائب المصرية علي الرقم المختصر 16395 وذلك للاستفسار عن أية معلومة أثناء تعاملهم مع المنظومة الالكترونية لمصلحة الضرائب المصرية.