الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

غدا إنطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي لمادتى اللغة العربية والأحياء.. والتعليم: 3 أسباب تسمح بإعادة الإمتحان .. والسماح للطلاب خارج البلاد ولديهم أكواد الامتحان بالدخول على منصة الامتحان

الجمعة 26/فبراير/2021 - 04:46 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق غدا السبت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا داخل المدارس ،حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد  أوضحت من خلال صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أن  من لهم حق إعادة الامتحان لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى داخل مدارسهم مرة أخرى فى الحالات التالية ، من يتعذر عليه أداء الامتحانات لأسباب مرضية أو قانونية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان ويتم اعتمادها أو إذا كان الطالب خارج البلاد ولا يستطيع العودة لأسباب قهرية.

 

 وأوضحت إنه لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية، يتم السماح لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد، ويجب على هؤلاء الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح لدخولهم الامتحان الإلكتروني.

 

ومن جانبه يتابع اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة،  انطلاق العملية الامتحانية للصف الاول الثانوي ، بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة التى يجرى بها الامتحانات والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية.