الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الملكة إليزابيث توجه كلمة عبر "BBC" قبيل مقابلة مع "الأمير" هارى وميغن

الإثنين 22/فبراير/2021 - 05:20 م
مصر تايمز

تعرض محطة "BBC" البريطانية فى السابع من مارس المقبل رسالة متلفزة للملكة إليزابيث الثانية في مناسبة يوم الكومنولث، قبل ساعات من بث مقابلة مرتقبة فى الولايات المتحدة مع "الأمير" هاري وزوجته ميغن ماركل.

وسيكون برنامج "BBC" بديلاً من الاحتفال الديني التقليدي الذي كان من المقرر أن يقام في 8 مارس المقبل في كنيسة دير وستمنستر والذي ألغي بسبب جائحة كوفيد-19. وجرت العادة منذ العام 1972على أن تشهد هذه الكنيسة الاحتفال بيوم المنظمة التي تضم 54 دولة يبلغ عدد سكانها 2,4 مليار نسمة.

وأعلن الدير عبر موقعه على الإنترنت الإثنين أن"جلالتها ستوجه بدلاً من الاحتفال كلمتها التقليدية في مناسبة الاحتفال بيوم الكومنولث التي ستعرض الأحد 7 مارس على "BBC 1" بي بي سي وان".

ومن المقرر أيضاً أن يُعرَض في 7 مارس لقاء مع حفيد الملكة وزوجته ميغان ماركل تجريه معهما النجمة الأميركية أوبراه وينفري،  حيث يترقب الكتّاب المتخصصون في الشؤون الملكية البريطانية ما سيقوله الزوجان خلال المقابلة عن قرارهما قطع روابطهما مع العائلة الملكية وحياتهما الجديدة بعيداً من التاج.

وكان لعدد من المقابلات مع أفراد من العائلة المالكة البريطانية عواقب وخيمة على صورة التاج، كمقابلة الأميرة ديانا عام 1995 أو مقابلة الأمير أندرو عام 2019.

تعرض الزوجان اللذان ينتظران طفلهما الثاني لانتقادات في الأيام الأخيرة بسبب ردهما على قرار الملكة سحب ألقاب هاري العسكرية ومهام ميغن في رعاية الأنشطة الخيرية، ونقلت الصحف البريطانية عن قريبين من الشقيق الأكبر لهاري الأمير وليام أن الزوجين تصرفا تجاه الملكة بطريقة تنم عن عدم احترام، إن لم يكن على نحو مهين، من خلال إعلانهما في ردهما أنهما "متمسكان بموجباتهما وخدمتهما للمملكة المتحدة وسائر أنحاء العالم"، وبـ"تقديم الدعم للمنظمات التي يمثلانها أياً كان دورهما الرسمي".