السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إخلاء سبيل حازم حسنى فى اتهامه بمشاركة الإرهاب تحقيق أهدافه

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:09 م
حازم حسني أستاذ العلوم
حازم حسني أستاذ العلوم السياسية

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية، فى اتهامه بالقضية التي تحمل الرقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وذكر المحامي خالد علي، عضو فريق الدفاع عن المتهم، أن النيابة قررت إخلاء سبيل موكله بتدابير احترازية، ممثلة فى أن يقدم نفسه لقسم الشرطة التابع له فى أوقات محددة.

ويواجه حسني فى القضية اتهاما اتهاما بمشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها.

يذكر أن هذه القضية هي الثانية التي يتهم فيها حسني، حيث سبق اتهامه في القضية التي تحمل الرقم 488 على خلفية اتهامخ بمشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها ونشر أخبار كاذبة، إلا أن محكمة الجنايات قررت فى نوفمبر من العام الماضي إخلاء سبيله بتدابير احترازية، وخلال إنهاء إجراءات الإفراج عنه جرى ضمه للقضية الثانية والتي أخلي سبيلها منها اليوم بتدابير احترازية أيضا.

وأجازت المادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية للسلطات المختصة بالحبس الاحتياطي أن تصدر بدلاً منه أمرا بأحد التدابير الثلاثة وهي: "إلزام المتهم بعدم مبارحة مسكنه أو موطنه، أو أن يقدم نفسه لمقر الشرطة ي أوقات محدددة وهي الحالة المطبقة بحق المتهم، أو حظر ارتياد المتهم أماكن محددة"، كما أجاز القانون ذاته حبس المتهم فى حال مخالفة الالتزامات التي يفرضها التدبير.