الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مجاهد: مصر تتسلم 300 ألف جرعة من لقاح "ساينوفارم " خلال ساعات قليلة هدية الصين

الأحد 21/فبراير/2021 - 10:12 م
متحدث الصحة
متحدث الصحة

كشف  الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان، ومساعدها للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، أنه خلال ساعات قليلة سنستقبل دفعة من لقاح سينوفارم الصيني بواقع 300 ألف جرعة هدية من الصين لمصر". 

وتابع مستشار وزيرة الصحة والسكان: في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  "الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"  قائلاً:  " ننتظر استقبال ملايين الجرعات من لقاح أسترازينيكا من خلال التحالف الدولي للتطعيمات، وتعاقدنا على 100 مليون جرعة، وفي نهاية الشهر الجاري سنبدأ في استلام 8.6 مليون جرعة من أسترازينيكا بالتحالف الدولي للقاحات.

 سيشكل هذا الكم من الجرعات انفراجة كبيرة، وسنقوم بتسلم باقي الجرعات تباعا على مدار العام الحالي، البالغ عددها 40 مليون جرعة". وأردف: "مستمرون في تطعيم الأطقم الطبية في كل محافظات الجمهورية، وسنبدا الأسبوع المقبل فتح الموقع الإلكتروني أمام المواطنين لكي تبدأ عمليات تسجيل طلبات الحصول على اللقاحات". 

وواصل: "طعمنا كل الأطقم الطبية في كل مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية وقاربنا على الانتهام من تطعيم الأطقم الطبية في مستشفيات الحميات والصدر، وبدأنا في تطعيم الأطباء على مستوى مستشفيات الجمهورية"