الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف يلتقي رئيس وأعضاء البرلمان العربي

الأحد 21/فبراير/2021 - 05:18 م
لقاء وزير الاوقاف
لقاء وزير الاوقاف باعضاء البرلمان العربى

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد في لقاء جامع عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي وحسن بن علي المدحاني نائب رئيس البرلمان , والسادة أعضاء البرلمان , معربا عن استعداد وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية للتعاون الكامل مع البرلمان العربي ولا سيما في مجال نشر ثقافة التسامح ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف , مؤكدًا على أهمية الحفاظ على الأوطان , وأن مصالح الأوطان جزء من صميم مقاصد الأديان وجزء من عقيدتنا , مع إيماننا بالتنوع والتعددية وقبول الآخر .

 


وأهدى جميع أعضاء البرلمان الحاضرين مجموعة من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية , تشمل مشروعية الدولة الوطنية ، فقه بناء الدول و الكليات الست وفهم مقاصد السنة النبوية .. رؤية عصرية .

 


وخلال اللقاء وجه عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على دعم أعمال البرلمان العربي , مشيدًا بدور الدكتور محمد مختار جمعة وبجهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر ثقافة التسامح والسلام ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف معربا عن سعادته بالتعاون المثمر مع وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في قضية بناء الوعي , وقد حضر اللقاء كل من السفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي , ووفد رفيع المستوى من البرلمان الدولي .