الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحجر الصحى يهدد انضمام محمد صلاح وتريزيجيه لمعسكر المنتخب

السبت 20/فبراير/2021 - 05:19 م
محمد صلاح ومحمود
محمد صلاح ومحمود تريزيجيه

يواجه الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى أزمة حقيقية، قبل إنطلاق معسكر "الفراعنة" المحدد له منتصف مارس المقبل، استعداداً لمواجهة منتخبى كينيا وجزر القمر فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

الرباعى المصرى المحترف فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى ومحمد الننى، يواجه الجهاز الفنى لمنتخب مصر، صعوبة فى إستدعاء هؤلاء لمعسكر "الفراعنة" المقبل، لاسيما وأن إنجلترا تفرض قيودًا على اللاعبين المسافرين لخارج أوروبا، بوضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وهو ما قد يؤدي إلى عدم مشاركتهم مع أنديتهم في المسابقات المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

ويحق للجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى، إعلان أسماء اللاعبين المحترفين واستدعائهم من أنديتهم قبل 15 يوما من انطلاق المعسكر لخوض المباريات الرسمية.

من ناحيةى أخرى، حافظ منتخب مصر على موقعه فى المركز الـ 49 عالمياً، وفقاً للتصنيف الصادر الخميس الماضى، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بجانب المركز السادس على صعيد المنتخب الإفريقية.

كما نجح منتخب السنغال فى الحفاظ على صدارة قائمة المنتخبات الإفريقية فى تصنيف "فيفا"، بعدما احتفظ بالمركز الـ20 عالمياً، ثم تونس فى المركز الـ26 عالمياً، والجزائر فى المركز الثالث إفريقياً والـ31 عالمياً، بينما تقدم منتخب المغرب "مركزين" فى التصنيف ليصعد إلى المركز الـ 33 عالمياً فيما تواجد فى المركز الرابع على صعيد المنتخبات الإفريقية متفوقاً على نيجيريا ومصر على الترتيب.

ولم تطرأ أية تغييرات على قائمة العشرة الأوائل فى تصنيف "فيفا"، حيث احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة متفوقاً على منتخبى فرنسا والبرازيل على الترتيب، وحل منتخب إنجلترا فى المركز الرابع ثم البرتغال، وإسبانيا والأرجنتين وأوروجواى والمكسيك وإيطاليا.