السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند يسعى للتخلص من كبوته ضد إشبيلية فى دورى الأبطال

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 09:12 ص
فريق إشبيلية
فريق إشبيلية

يسعى فريق بوروسيا دورتموند الألمانى لتجاوز أحزانه المحلية عندما يحل ضيفاً على إشبيلية الإسبانى فى العاشرة مساء اليوم، بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فى "ذهاب" دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وحجز إشبيلية مقعده فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما حل ثانياً فى المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بينما تأهل بوروسيا دورتموند، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة.

ويواجه دورتموند، الذي حقق فوزاً واحداً في آخر 6 مباريات خاضها بمسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا"، نظيره إشبيلية الإسباني حيث يحلم إيدن تيرزيتش المدرب المؤقت للفريق في التخلص من الكبوة المحلية، وتقديم نقطة انطلاق جديدة قوية في البطولة الأوروبية.
وأبعدت النتائج في الفترة الأخيرة فريق دورتموند عن المراكز الأولى في البوندسليجا، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتمثل مباراة اليوم بمثابة المواجهة الأولى من ثلاث مواجهات صعبة تنتظر فريق بوروسيا دورتموند على مدار أسبوع، حيث يحل الفريق بعدها ضيفا على شالكه في دور الثمانية بمسابقة كأس ألمانيا، كما يحل الفريق بعدها ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ بـ"البوندزليجا".

فى المقابل، يفتقد إشبيلية في هذه المواجهة جهود لاعبه لوكاس أوكامبوس، بسبب الإصابة في الكاحل، كما ينتظر أن يغيب زميله ماركوس أكونا عن صفوف الفريق في هذه المباراة.