الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل حفيدة رئيس وزراء ليبيا الأسبق

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 08:59 ص
دار القضاء العالي
دار القضاء العالي - أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل ريتاج محسن ونيس القذافي، حفيدة آخر رئيس وزراء ليبي في عهد الملكية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، ارتكابه جريمة قتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إثر خلافات بينه وبين المجنى عليها؛ لإلحاحها على الزواج منه، فدفعها المتهم من أعلى شرفة غرفة نومها بالطابق الـ7 بعقار بمنطقة القاهرة الجديدة قاصدًا قتلها، فارتطمت بالأرض فألمت بها الإصابات التي أودت بحياتها.

وقال الشاهد الأول في تحقيقات النيابة، إنه تواجد أمام مسكن المتهم، وشاهده والمجني عليها يصعدان إلى الطابق الـسابع، وتنامى إلى مسامعه شجار بينهما، لم يتبين مضمونه لتحدثهما باللهجة الليبية، إلا أنه التقط كلمة واحدة "ليه".

وجاء بالتحقيقات أن الشاهد السادس حضر إلى العقار محل الواقعة، بناءً على اتفاق مسبق مع المتهم، وبمرور 15 دقيقة من حضوره، فوجئ بمجىء المتهم مسرعًا تجاهه مبلغًا إياه بسقوط المجني عليها من الشرفة منتحرة، فتوجه والشاهد الخامس للطابق العلوي وبالبحث عنها، وبالدلوف لغرفة النوم الرئيسية أبصر وجود حقيبة ملابس مفتوحة أعلى السرير، وأبلغه الشاهد "الثاني" برؤية المجني عليها ملقاة أسفل العقار غارقة بدمائها، فتوجهوا جميعًا إلى أسفل العقار، حيث تم العثور على الجثمان، وبوصوله إلى المجني عليها أبصر المتهم قد سبقهم إليها مستلقيا فوقها خشية رؤية أحد لها، وأبصر بجانبها مفتاح الشقة.

وأكد الشاهد السادس، أنه عند حضور الشرطة قدم المتهم لهم الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها مخرجًا إياه من بين طيات ملابسه، كما شهدت الصديقة المقربة للمجني عليها أن الأخيرة والمتهم كانا على خلاف دائم بسبب رفضه الزواج منها رغم إلحاحها لوجود علاقة بينهما.