السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مايسترو يخفف آلام المرضى بعزف الموسيقى في المستشفيات (فيديو)

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 01:06 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور خالد صالح أستاذ آلة الفايولينة في الكونسرفتوار، تفاصيل مشروع "أوركسترا إيزيس" والذى يستهدف تخفيف آلام المرضى بعزف الموسيقى، حيث يتم عزف الموسيقى في المستشفيات لتخفيف آلام المرضى.

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلامي حسام الحداد، والإعلامية جومانا ماهر، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن المشروع يضم مجموعة من الموهبين والهواة الذين يحبون العزف والموسيقى ، وهؤلاء الهواة من مختلف محافظات مصر، وأعمارهم تبدأ من 10 سنوات لـ 60 سنة، وهو كلاسيكي غربي.

وأضاف قائلًا: "نقدم موسيقى خارج الأوبرا والمسارح لتقريب الناس بشكل أكبر، وشاركنا في الشوارع والملاجيء، والمستشفيات، حيث أن الموسيقى تؤثر في حياتهم وتحفف تعبهم ". 

وذكر أن الشعب المصري يهتم بالفنون المختلفة، وهناك أنواع موسيقية أخرى ومختلفة، مضيفًا:"الموسيقى والعزف في المستشفى كان فارق مع المرضى كتير جدًا".

وأشار إلى أن المجموعة التي معه، أقامت العديد من الحفلات في العديد من المراكز الثقافية بالقاهرة والإسكندرية، وتقدم المجموعة العديد من الألوان والأشكال الموسيقية ومزجها مثل الجاز والروك والتانجو والموسيقى اللاتينية والموسيقى الصوفية والتراث العربي والمصري، كما شاركت في تقديم حفلات لأطفال المناطق العشوائية تعتمد على دعم الحكى بالموسيقى الكلاسيكية.