السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الشاعر عمرو حسن لـ"صبايا الخير": "لما بتبسط مبعرفش أكتب شعر كتير"

الإثنين 15/فبراير/2021 - 11:53 م
مصر تايمز

كشف الشاعر عمرو حسن، عن كواليس حياته ورحلته مع القصائد والقصص العاطفية، مؤكدا أنه يبدع فى الكتابة وقت الحزن، ولكن فى أوقات الفرح لا يكتب كثيرا.

وقال خلال حواره ببرنامج الشاعر عمرو حسن: " لما بتبسط مبعرفش أكتب شعر كتير" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة "النهار"،  :"لما اتبسط مبكتبش شعر كتير، ولكن بعيش".

وتابع:"لما كنت صغير، كنت أعيش قصة حب، وذهبت لوالدها، وقلت له بعمل حفلات وبألف شعر وكتب ، قالى خلي بالك من نفسك، وقتها حسيت إني شفاف
وجالي وقت مكنتش عارف أكتب، وبدون أي أموال، معقبا:" مكنتش عارف أكتب لمين وقتها، ولكن تعلمت استغل فترات التوقف".
وواصل:"
الناس طلعت عليا سمعة فى النكد، رغم كتابتي، بشكل درامي".

وعن أكثر القصائد المحببة لقلبه، قال "المايسترو، ووحشتيني، وقصيدة أخرى عن ذكرى رفضي من قبل الفتاة التى أحببتها، وهى دلوقتى متجوزة، ومختلفة".


يذكر أن "عمرو حسن" شاعر سكندري استطاع في وقت قصير أن يحقق نجاحًا كبيرًا وكأنه يتصارع مع الزمن ليحصد أكبر قدر ممكن من الجوائز قبل أن يهاجمه المرض.

عمرو حسن من مواليد 1987 بمحافظة الإسكندرية وانتقل للعيش في محافظة الإسماعيلية، لأب كان يعمل مترجماً، وكان لأبوه قصة معاناه رواها عمرو في إحدى لقاءاته التلفزيونية عندما ترك عمله كمترجم وعمل بمهن لم يكن يتوقعها، فبدأت حياة عمرو بالكفاح والمعاناة التي شاهدها مع والده ومثله الأعلى الذي ترك فراقه أثرًا كبيرًا في نفسه عقب وفاته.

وبدأ عمرو حسن الكتابة عام 2004 وأنهى اول ديوان شعري له في 2008، وظل سنوات يحاول نشر ديوانه ولم يياس من تحقيق حلمه، حتى أصبح من أشهر شعراء العامية الشباب، وبدأ رحلة جديدة من النجاح بعد سنوات من المعاناة.


وأعلن عمرو حسن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن اعتزاله الفن وإلقاء قصائده، بسبب مرضه وطلب من جمهوره الدعاء له بالشفاء.