الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد السقا عن دوره فى "السرب": فيلم جميل ومصنوع بحرفية شديدة

الإثنين 15/فبراير/2021 - 10:21 م
مصر تايمز

علق  النجم أحمد السقا  تعليقاً على دوره في  فيلم " السرب " إنتاج شركة " سينريجي " قائلاً : " إسمحيلي   أنتهز حلول ذكرى إستشهاد 21 قبطياً في  واقعة سرت التي إرتكبتها   داعش وأوجه التعازي  لكافة اسر الشهداء  .

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً:  فيلم "السرب" سيكون جميل وهو مصنوع بحرفية شديدة  وهو ذات طابع روائي  طويل  ودور الفن أن يوثق الاحداث  لو كانت إقتصادية أو سياسية أو إجتماعية أو كما حدث في الظروف الحربية ضد الارهاب والتي كانت بمابة حرب حقيقية  ويكفي أن الرئيس وقتها وعد بالقصاص ولم يمر 24 ساعة حتى إنطلقت الطائرات فجراً لتدك مراكز تدريب  الارهابيين في ليبيا ومخازن للذخيرة الخاصة بالدواعش والفيلم يوثق  هذه الواقعة ".

 تابع: إسم " السرب " مشتق من دور القوات الجوية المعتاد  وهو فيلم يوثق هذه الواقعة ومش عايز أكشف تفاصيله   عشان ماحرقوش والفيلم يوثق  الحالة العامة التي عاشتها مصر إبان هذه الفترة  من عمليات إرهابية  وإغتيالات وإنفجارات وماجرى على الحدود ودور  القوات المسلحة ومهامها الحربية بكافة فئاتها ".

 ووجه الشكر للجهات المسؤولة لما قدموه من دعم لاخراج هذا الفيلم الروائي الذي يوثق حدثاً مهما في تاريخ مصر قائلا: " الفيلم هيعجب الناس   ولما يدخلوا ويقطعوا التذكرة هيخرجوا بنتجتين  حالة المتعة  والتي تعتبر الحد الادنى لمتطلبات السينما والفائدة الثانية سيخرج المشاهدون   بفكرة ورسالة  حقيقية  لترسيخها في ذهن المشاهد ".
 
أكمل : " الصراحة أنا متوتر   لاني نمت وصحيت لقيت الدنيا مقلوبة والناس بتسال على الفيلم ؟  وأنا بقلهم   هو فيلم روائي   يوثق حالة معينة  تخص الشهداء  وأحداث عاشتها مصر  وإحنا  طريقتنا  كفنانين دورنا نوصل الرسالة بشكل مختلف   لان التوصيل المباشر  قد لايؤتي ثماره كما ينصع الفن  مع المتلقي  من خلال  التشخيص والنص ".

وحول طبيعة دوره في العمل  قال: " مش عايز أحرق الدور ..بس  سلملوها لله  ومش عاوزين  نسبق الاحداث لكن أنا فرحان بالفيلم فرحة  العيل الصغير كوني عنصر من عناصر العمل  ولان دوري رئيسي   وثالث   الامور  أن الناس منتظرة شكل معين ومتخيلاه لكن هيشوفوا مفاجاة من خلال طريقة تناول   مختلف لهذه النوعية من الافلام سواء  من خلال شركة " سينريجي   " أو المخرج  هشتوفوا أحداث " بحق وحقيقي " وإحنا كمصريين  بتوع " الاحداث بحق   وحقيقي  "
 
ورداً على سؤال الحديدي  إنت هتكون مدني ولا عسكري في الفيلم قال : " سلميها لله من ده على ده " ، وأتم قائلاً : " دور ي في الفيلم هيبقى مهم في مسيرتي الفنية جداً لاني طول الوقت كان عندي  سخونة وحميمية الرغبة في مثل هذا العمل من ذها النوع أو يحاكي أحداث  حقيقية تحاكي المشاعر الوطنية وجالي الحمد لله فوق  ماأتمناه عبر فيلم " السرب "  بطبيعة الفيلم الروائي ويارب  أبقى قد المسؤولية بما يوزاي الدعم المقدم له من جهات الدولة  ".

قال الفنان أحمد السقا تعليقاً على دوره المرتقب في فيلم " السرب "  أن العمل من المرات المتميزة التي وضعت  فيه الدولة يدها في عمل  وسيخرج في أبهى صوره  وتابع    في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً:  "أنا بقول كده عشان مش عايز الناس تؤول كلامي لكلام غريب .. ومش عيب أن تمول الدولة فيلماً فيه أفلام كثيرة  في العالم تمولها   دول   وأتمنى   أن نكون عند حسن ظن الشعب المصري  وعند حسن ظن الجهات المعنية ".

وتابع   : " الصراحة أنا  أثناء التصوير  الخاص بالعمل شفت حاجات كتيرة  من " ابو حق وحقيقي " على أرض الواقع والي اققدر أققوله بإسم   الله ماشاء الله  إحنا جامدين أوي   الله أكبر لما بنتكلم على طلعة جوية وقابلنا الابطال وتدربنا   وقعدنا عليهم   وبعيد عن العمل " ابو حق وحقيقي  " جامدين جداً  .. والصراحة عمل زي ده مايقدرش عليه   " منتج فرد " لابد من دعم من الدولة ".

 وحول البطولة الجماعية في العمل  الذي يضم شريف منير وأخرين قال : " فيه مجموعة كبيرة من الفنانين  من اصغرهم لاكبرهم  لان العمل  جذاب ووسام على صدر أي فنان  أن يشارك فيه وسواء أنا أو زملائي  كلنا بنلعب أدوار متميزة مهما إختلفت مساحتها  الكل   بيشتغل  ومافيش دور مش مهم   كل دور عليه ضوء بشكل معين حتى الشخصيات التي تقوم بدور " العدو " مهمة درامياً وهذا حشد  كبير  في عمل زي   ده ". 
 وحول خضوعه  لتدريب جسماني قال  : "  ماتقلقيش في المنطقة دي أنا جامد  إدعولنا جميعاً بالتوفيق هنعمل حاجة تشرف السينما  في مصر ونشرف بلدنا.. إحنا صورنا  عدد ايام  قليل  لكن " مارتيال " كتير  " وقدامنا وقت شوية  وأتوقع أن يكون جاهزاً  في أكتوبر القادم "..