الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. أولى جلسات محاكمة عصابة "تهريب المهاجرين إلى إيطاليا"

الأحد 14/فبراير/2021 - 09:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة متهميّن كونا منظمة إرهابية لتهريب المهاجرين بصورة غير شرعية إلى إيطاليا عبر تركيا، مقابل 30 ألف جنيه عن كل فرد.

وجاء في أمر إحالة المتهمّين، أنهما أسسا ونظما وأدارا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظیم معين، يتمثل في استقطاب الأول للمهاجرين المهربين ويتولى الثاني استقبالهم بدولة تركيا، لتسهيل جريمتهما من أجل الحصول على منافع مادية تقدر بـ30 ألف جنيه من المهاجر.

كما أضاف أمر الإحالة، أن المتهمان شرعا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بتدبير انتقال المهاجر محمد وهبة، بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا عبر دولة ترکیا، إلا أنه قد أوقف إثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما به ألا وهو ضبط المهاجر بميناء القاهرة الجوي، حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

وجاء بإفادة أحد الشهود، أنه اتفق مع المتهم الأول لتسفيره إلى إيطاليا عبر دولة تركيا مقابل حصوله على 30 ألف جنيه، وتحصل منه على 28 ألف جنيه، على أن يسدد باقي المبلغ المطلوب للمتهم الثانى المتواجد ترکیا حال وصوله، إلا أنه حال تواجده بميناء القاهرة الجوي لإنهاء إجراءات سفره ضبطته أجهزة الأمن.

كما شهد مقدم شرطة بالإدارة العامه للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتحقيقات، أن المتهمين أسسا وأدارا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية، مقابل الحصول على مبالغ مالية.

وأسفرت التحريات أن المتهم الأول يتولى استقطاب ونقل المهاجرين غير الشرعيين من داخل البلاد إلى خارجها واستلام المبالغ المالية المتفق عليها، ويتولى الآخر استقبالهم بدولة تركيا، لإنهاء تهريبهم.