الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليستر سيتى يعمق جراح ليفربول بثلاثية فى الدورى الإنجليزى

السبت 13/فبراير/2021 - 04:28 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق ليستر سيتى، فوزًا غاليا أمام نظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فقط،  في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.

وكان حاول الفريقان هز الشباك وتبادل السيطرة على مجريات الشوط الأول من خلال الاستحواذ على الكرة طوال معظم فترات الشوط الأول، وامتلاك منطقة وسط الملعب ولكن دون جدوى حيث لم يظهر هجوم الفريقيين بخطورة حقيقية على المرمى.

وبادر ليفربول عن طريق محمد صلاح، فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق ترينت ارنولد إلى داخل منطقة الجزاء تمكن روبيرتو فيرمينو من ترويضها ثم هيأها بشكل أكثر من رائع بكعب القدم لمحمد صلاح الذي سدد كرة يسارية مباشرة بشكل أكثر من رائع سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ولكن سرعان ما عاد ليست سيتى وسجل هدفين في دقيقة واحدة وجاء الأول من تنفيذ مميز للركلة الحرة المباشرة عن طريق جيمس ماديسون بتسديدة أرضية خادعة مرت من جميع لاعبي الفريقين وخدعت الحارس أليسون قبل أن تسكن الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى، في الدقيقة 80.

بينما جاء الهدف الثاني من، تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي لليستر سيتي إلى حدود منطقة جزاء ليفربول أخطأها الحارس اليسون بشكل غريب للغاية أدي إلى تهيئة الكرة أمام أقدام جايمي فاردي في مواجهة الشباك الخالية تماما ليضعها بسهولة داخل المرمى.

واختتم عن طريق هارفي بارنز في الدقيقة 85 من عمر اللقاء بعد، هجمة مرتدة سريعة من لاعبي ليستر سيتي أنهاها ويلفريد نديدي بتمريرة بينية متقنة استغلها هارفي بارنز وانطلق بشكل منفرد داخل منطقة جزاء ليفربول قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى، لتصبح النتيجة 3_1 لصالح الذئاب على حساب الريدز.

وبدأ ليفربول بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: هندرسون، كاباك، روبرتسون، ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فينالدوم، جونز، ميلنر

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، روبرتو فيرمينو


بينما بدأ ليستر سيتى بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: كاسبر شمايكل
خط الدفاع: جوني إيفانز، سويونكو، ريكاردو، دانيل أمارتي.
خط الوسط: ويلفريد نديدي، تيليمانس، مارك البرايتون، ماديسون، هارفي بارنيس.
خط الهجوم: فاردي.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما حل ليفربول في المركز الرابع برصيد 40 نقطة.

وعزز محمد صلاح صدارته لجدول هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفا، وبفارق 4 أهداف عن الثنائي برونو فيرناندز وهاري كين.