الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الغربية: المشاريع الجديدة تستهدف تشغيل الشباب وتوعيتهم بمخاطر الهجرة

السبت 13/فبراير/2021 - 02:53 م
محافظ الغربية وزيرتي
محافظ الغربية وزيرتي البيئة والهجرة

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

بدأت الزيارة بتفقد أعمال مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" والتى انطلقت بقرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى.

وشملت فاعليات الأسبوع الماضي من المبادرة قوافل (بيئية، بيطرية، زراعية ، اجتماعية وطبية)، وقام المحافظ والوزيرتين بزراعة الأشجار مساهمةً منهم فى المبادرة وتشجيعاً لمواطني القرى الأخرى للسير على نهج قرية صفط تراب. 

ثم تم التوجه لديوان عام محافظة الغربية، حيث تم فتح باب النقاش مع الحضور ومجموعة من شباب القرية، عبر خلاله الأستاذ محمد الدوي ممثل شباب قرية صفط تراب عن أمله فى استمرار الجهود والتعاون بين شباب القرية والحكومة لتحويل صفط تراب لقرية نموذجية رغم ما عاناه أهلها من انتقادات بالغة من الذين لم يروا المجهود الفعلي للتغيير على أرض الواقع. 

وأكد المحافظ، أن المشاريع الجديدة التي تقام بمحافظة الغربية تستهدف تشغيل الشباب وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية، موضحاً أن محافظة الغربية بها 23 قرية منتجة وتم عمل حصر باحتياجات كل قرية للعمل على توفيرها فى أقرب وقت، والبداية من قرية كتامة لعمل مجمع صناعي بها، مؤكداً على أن المحافظة ستكون أول محافظة بها خريطة استثمارية تعمل على جذب المستثمرين من داخل وخارج مصر. 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن التحدي كان وجود ملكية وطنية محلية لفكرة التطوير والذى يأتي من المشاركة بين السلطة التنفيذية، السلطة التشريعية، المحليات، المحافظة والشباب والمصريين بالخارج للعمل على هدف واحد متحدين لتحقيق أهداف المبادرة والاستمرار فيها.

وأثنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة على نشاط وحب محافظ الغربية لبلده واستعداده لمد يد المساعدة لتحويل محافظة الغربية إلى محافظة جاذبة، حيث تحولت محافظة الغربية من محافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية إلى محافظة جاذبة للعمل والشباب والاستثمار.