السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة الإسكان: بدء تشطيب وحدات الإسكان المتميز بمدينة الفشن الجديدة

الجمعة 12/فبراير/2021 - 10:24 ص
عصام الجزار ـ وزير
عصام الجزار ـ وزير الاسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارى الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى وأعمال البناء لـ512 وحدة سكنية فى 32 عمارة، بالإسكان المتميز، بمدينة الفشن الجديدة، مشيراً إلى أنه تم البدء في أعمال التشطيبات ببعض العمارات.

وأضاف المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينتى "ملوى، والفشن الجديدتين"، أنه تم الانتهاء من شبكة الصرف لموقع العمارات بطول حوالى 1500 م بنسب تنفيذ 80%، ويجرى تنفيذ شبكة المياه لموقع العمارات حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالى 60%.

كما أكد فتحى، أنه تم التنبيه على جميع الشركات المنفذة بزياده معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء المشروع فى التوقيتات المحددة، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وتقع مدينة الفشن الجديدة، على طريق القاهرة-أسوان الصحراوى الغربى، كما تبعد عن مدينة الفشن القائمة حوالى 21 كم، وتم إنشاؤها على مساحة أكثر من 17 ألف فدان، ومن المخطط أن تستوعب المدينة  نحو 570 ألف نسمة، حيث يتكون المخطط العام للمدينة الجديدة، من مناطق إسكان بمستويات مختلفة تمشمل "الإسكان الاجتماعى والمتميز، والإسكان المتوسط، والإسكان الفاخر، بالإضافة إلى مناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات وعلى مستوى المدينة، ومناطق صناعية، ومشروعات استثمارية.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى لمدينة الفشن الجديدة، يتم تنفيذها على مساحة حوالى 180 فداناً، وتشتمل المرحلة على مناطق سكنية بمستويات مختلفة، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية.