الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى يكرر إنجاز جوزيه فى كأس العالم للأندية

الخميس 11/فبراير/2021 - 07:48 م
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

نجح بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى تكرار إنجاز، البرتغال مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأهلي.

وقاد موسيماني فريق الأهلي ، لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في قطر، بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "المدينة التعليمية" في العاصمة القطرية "الدوحة".

ونجح الأهلى فى معادلة إنجازه سنة 2006، عندما احتل المركز الثالث في كأس العالم للأندية في اليابان، بعدما توّج بدوري أبطال أفريقيا 2006 مع المدرب البرتغالى مانويل جوزيه، حيث خسر نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي، وفاز في مباراة تحديد المركز الثالث أمام كلوب أمريكا المكسيكي.

فى ذات الصدد، نجح الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فى كسر العقدة البرازيلية التى كانت تلازمه فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تفوق على بالميراس بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بالعاصمة القطرية "الدوحة".

وكان الأهلى خسر في مواجهتيه السابقتين أمام ممثلي الكرة البرازيلية في البطولة وكان ذلك أمام انترناسيونال 1-2 في المربع الذهبي لنسخة 2006 وأمام كورينثيانز 0-1 في المربع الذهبي لنسخة 2012، قبل أن يكسر العقدة، ويتفوق على بالميراس.