الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اشتعال النار في طائرة مدنية بمطار أبها بعد استهدافه من الحوثيين

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:12 م
مطار أبها - صورة
مطار أبها - صورة أرشيفية

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الأربعاء أن طائرة مدنية اشتعلت في مطار أبها السعودي جنوب البلاد على أثر هجوم للمتمردين الحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، نقلا عن التحالف "اعتداء إرهابي جبان لاستهداف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه".

وأضاف "محاوله استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر،  نتخذ الاجراءات اللازمة لحماية المدنيين والاعيان المدنية وسيتم محاسبة الإرهابيين من المليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الأربعاء عن تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة، وفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، بأن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

ويوم الأحد، أعلن التحالف عن إحباطه 4 هجمات شنتها قوات الحوثيين من اليمن على السعودية بواسطة طائرات مسيرة مفخخة، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.