الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

شهادات مزورة.. ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بطنطا

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 02:02 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية عليا، بطنطا، وحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة تحقيقاتها.

البداية بورود معلومات، لقسم شرطة ثان طنطا، مفادها قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص"، كما تبين اتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وترويجه شهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها لجامعات حكومية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجال (التمريض – الأشعة) تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص ومنحهم تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده عن استهداف مقر الأكاديمية المشار إليها، وضبط المتهم المذكور، وبالتفتيش، عُثر على عدد من الشهادات خالية البيانات معدة للتزوير، وكمية من الأوراق المستخدمة فى طباعة الشهادات، ودفاتر إيصالات إستلام نقدية تفيد إستلام مبالغ مالية، ومجموعة من الدعاية والإعلان.

وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر المحضر اللازم وتتولى النيابة التحقيق.