الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يتفوق على الزمالك بـ 100 مركز فى تصنيف أندية العالم

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 02:07 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

احتل النادى الأهلى المركز الـ 36 فى أحدث تصنيف صادر لأندية العالم والصادر من موقع "footballdatabase"، متفوقاً بفارق 100 مركز على غريمه التقليدى الزمالك صاحب المركز الـ 136 عالمياً.

وتفوق النادى الأهلى على العديد من الأندية العالمية فى التصنيف، مثل بنفيكا وسبورتنج لشبونة البرتغاليين، ونابولى الإيطالى، وبوكا جونيورز الأرجنتينى، وأرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى.

كما تفوق الأهلى فى التصنيف على بالميراس البرازيلى صاحب المركز الـ 45 عالمياً، قبل المباراة التى تجمعهما بعد غد الخميس، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، فى بطولة كأس العالم للأندية.

وحافظ الأهلى على صدارة قائمة الأندية الإفريقية فى التصنيف، متفوقاً على الترجى التونسى، ومازيمبى الكونغولى والزمالك وصن داونز الجنوب إفريقى على الترتيب، كما حافظ الأهلى على صدارة قائمة الفرق العربية فى التصنيف.

ويتصدر بايرن ميونخ الألمانى الذى تأهل على حساب الأهلى لنهائى مونديال الأندية، تصنيف أندية العالم، متفوقاً على مانشستر سيتى الإنجليزى، وأتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسى على الترتيب.