الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة الفيوم يلتقى منسقى مشروع التنور المجتمعى

الأحد 07/فبراير/2021 - 05:14 م
مصر تايمز

شهد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعى مع منسقى الكليات، وذلك بحضور أمال ربيع المدير التنفيذي للمشروع، وأيمن حلبة القائم بأعمال أمين عام الجامعة، ومنسقى المشروع، من أعضاء هيئة التدريس وذلك بالمكتبة المركزية. 

وأشاد رئيس الجامعة، بالجهد المبذول لتنفيذ المشروع، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بقضية محو الأمية، باعتبارها مهمة قومية يجب تكاتف جميع المؤسسات لحلها، متضمنة الجامعات لما لها من دور مجتمعي وتنويري داخل المحافظات.

وأضاف أن درجات التدريب الميدانى بالكليات، سوف تشمل اجتياز الطالب لمتطلبات مشروع التنور المجتمعى، فضلاً عن الحافز المادى للطالب عن كل فرد يتم محو أميته. 

من جانبة أشار خالد عطاالله، أن خطة التنمية المستدامة التى تسعى الدولة لتحقيقها لن نجنى ثمارها بدون القضاء على الأمية من خلال المبادرات التى تتبناها الجامعات، للمساهمة فى تعليم الأميين عن طريق طلاب الجامعات.

وأكدت أمال ربيع، أن عدد الطلاب المسجلين بالمشروع وفق تقرير الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بلغ 1179 طالبًا، من كليات الجامعة المختلفة والدارسين الراغبين بمحو أميتههم بلغ 5331 دارسًا، مضيفًة أن المشروع خلال الفترة الحالية يعمل على تسهيل إجراءات تسجيل التعاقد على الطالب وتخصيص أماكن للتدريس. 

كما وجهت ربيع، منسقى المشروع بضرورة نشر الوعى بين الطلاب وحل كافة المشكلات وتذليل العقبات والعمل على إعداد تقرير شهرى مفصل يشمل بيان إحصائى عن أعداد الطلاب والدارسين.