الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزارة الصحة تكشف تفاصيل عقد أول امتحان لمزاولة مهنة الطب

الأحد 07/فبراير/2021 - 01:14 م
وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد

قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة والسكان للتعليم الطبي المهنى، إن 9400 طالب بكليات الطب فى مصر خضعوا لإختبارات مزاولة المهنة الذي بدأ أمس، بنسبة 99.8% لطلاب الإمتياز بنسبة نجاح 99.2%، مشيرًا إلى أنه إجبارى لأنه أصبح من تصريح مزاولة المهنة، وأن نسبة النجاح من 50%.


وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد، والإعلامى محمد الشاذلي، "هناك 3 فرص، كانت الفرصة الأولى بالأمس، والفرصة الثانية يوم 13 فبراير، والفرصة الثالثة فى 20 فبراير". 


وتابع، أن لجنة لوضع المعايير وضعت الامتحانات، إذ تتكون من أساتذة الطب من جامعات مصر والقوات المسلحة ومستشفيات الشرطة ووزارة الصحة والسكان، "يمتحن الطالب فى 5 مواد وهي الباطنة الجراحة والأطفال والنساء وطب الطوارئ، وهو عبارة عن 100 سؤال بنظام اختيار الإجابة الصحيحة، ويجرى تغيير ترتيب الأسئلة والإجابات لضمان عدم حدوث أى فرصة للغش".


وأردف، أن الهدف من هذا الامتحان تقييم المعلومات الأساسية لدى طلاب الامتياز، حتى يكون مؤهلًأ وملما بأقسام الطب الخمس، "قبل الامتحان وضعنا أهم النقاط التى يجب أن يذاكرها الطلاب فى الموقع، وكل الامتحانات أون لاين، كما أجرينا امتحانات تجريبية فى أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بواقع 300 امتحان، و4 امتحانات فى الشهر الماضي".