الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بدء الجلسة الحاسمة لانتخابات السلطة التنفيذية الليبية برئاسة المبعوث الأممي

الجمعة 05/فبراير/2021 - 04:29 م
جلسة الانتخابات الليبة
جلسة الانتخابات الليبة فى جينيف

إنطلقت منذ قليل الجلسة الحاسمة لانتخابات السلطة التفيذية الليبية، برئاسة مبعوثة الأمم المتحدة فى جينيف بعد فشل الجلسات الـ 5 السابقة وعدم حصول الـ 4 قوائم على نسبة 60%.

وأعلنت ستيفاني ويليامز المبعوثة الأممية بالإنابة؛ خلال ملتقى الحوار الليبي الذي يعقد في يومه الـ 5 بجنيف، عدم حصول كل قوائم مرشحين السلطة التنفيذية، على نسبة الأصوات المطلوبة للفوز.

وأضافت ويليامز، أن جميع المرشحين بنظام القوائم الـ 4 المتنافسة على منصبي رئاسة الحكومة والمجلس الرئاسي، لم تحصل على نسبة الأصوات المطلوبة للفوز وهي 60%، وأن جولة ثانية ستتم لاحقا اليوم للتصويت على لائحتين متقدمتين، كما أفاد موقع العربية.

وكانت ويليامز أعلنت سابقا أنها ستشرح آليات التصويت، مؤكدة أن كافة الأطراف تعهدت بالالتزام بنتيجة التصويت، كما كشفت أن المرشحين تعهدوا بمنح 30 % من المناصب للنساء.

وكان يفترض أن يختتم أعضاء الملتقى اليوم في المدينة السويسرية، المسار السياسي، بالتصويت على القوائم المرشحة واختيار رئيس الوزراء وأعضاء المجلس الذين سيقودون مرحلة انتقالية حتى إجراء انتخابات نهاية العام الحالي، بعد أن شهدت التحالفات الأخيرة بروز 4 قوائم تسابقت للفوز بالمناصب.