الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. إسبانيا الأكثر تتويجاً والبرازيل فى الوصافة

الخميس 04/فبراير/2021 - 01:01 م
ريال مدريد بطل كأس
ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية - صورة أرشيفية

تتصدر إسبانيا قائمة أكثر الدول تتويجاً بلقب بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق نسختها الجديدة اليوم الخميس فى قطر، برصيد 7 ألقاب.

ويملك ريال مدريد أكثر عدد من الألقاب عبر تاريخ البطولة برصيد 4 بطولات، يليه برشلونة، الذي حقق 3 ألقاب، ليمنح العملاقين، الكرة الإسبانية 7 ألقاب فى البطولة، بينما جاءت البرازيل فى المركز الثانى بقائمة أكثر الدول تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية، حصدها كورينثيانز بلقبين عامي 2000، و2012، وساو باولو عام 2005، وإنترناسيونال عام 2006.

وجاء فى المركز الثالث، إيطاليا وإنجلترا، اللتين يملكان 4 ألقاب، بواقع لقبين لكل منهما، ثم ألمانيا فى المركز الرابع برصيد لقب وحيد كان من نصيب بايرن ميونخ الألمانى الذي يشارك في النسخة الحالية للبطولة.

وكان ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيم أيضاً في قطر على حساب فلامنجو البرازيلي.

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، كل من بطل أوروبا بايرن ميونخ، وبطل أفريقيا الأهلي ، وبطل آسيا أولسان هيونداي، وبطل كونكاكاف تيجريس أونال وبطل أمريكا الجنوبية بالميراس بالإضافة إلى الدحيل بطل الدوري القطري.