الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: علاء عبد العزيز رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:36 ص
الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار - وزير الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارًا بتكليف المهندس علاء عبد العزيز، برئاسة مجلس إدارة هيئة الأوقاف، خلفًا للمهندس سيد محروس الذي تولى منصب القائم بالأعمال على خلفية إقالة الدكتور أحمد عبدالحافظ، ويأتي ذلك لتسيير مهام رئيس مجلس إدارة الأوقاف، إلى جانب عمله مديرًا عامًا للهيئة لحين إنهاء إجراءات الإعلان عن شغل الوظيفة.

وكانت قد عقدت قافلة الأوقاف الدعوية، حلقة نقاشية حول المرأة ودورها المجتمعي في ظل التحديات المعاصرة.

شارك في الحلقة من الجانب السوداني الزبير محمد علي؛ مدير مركز التحصين الفكري بالخرطوم، والدكتورة أسماء الشنقيطي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الأعلى للدعوة والمتحدث باسم المرأة، والداعية منال حسن التني داعية بجمعية القرآن الكريم، وإيمان كمال الدين الصحفية بجريدة السودان، ومن الجانب المصري الدكتور عمرو الكمار مدير أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، والشيخ محمد رجب إمام وخطيب مسجد الصحابة بشرم الشيخ، والواعظة عبير أنور، والواعظة دينا الجدامي.

وفي بداية اللقاء رحب الزبير محمد علي بالقافلة الدعوية المصرية ونبه على أهمية دور المرأة في المجتمع والدعوة والإرشاد مشيرًا إلى دور مصر الرائد في تمكين المرأة في كافة المجالات، ووزارة الأوقاف المصرية سبقت في تمكين المرأة في المجال الدعوي والقيادي.

 ومن جانبها أكدت أسماء الشنقيطي على الدور المحوري الذي لعبته المرأة في صدر الإسلام، ومن أبرز ذلك موقف "السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها) في بث الثقة لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) كذلك دور السيدة أم سلمة (رضي الله عنها)".

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الكمار على أهمية التواصل والتعاون بين وزارتي الأوقاف في البلدين الشقيقين، مضيفا أن الإسلام أوكل إلى المرأة أهم مسئولية على الإطلاق، حيث أوكل لها مهمة صناعة الإنسان السوي القادر على البناء والتنمية، فالرجال هم صنائع أمهاتهم.