الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قنا: أكثر من 47 ألف طلب تم تقديمهم لتقنين أوضاع أراضى وضع اليد

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 05:41 م
صورة من الجولة
صورة من الجولة

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا سير العمل بمقر وحدة استرداد أراضى املاك الدولة الكائن بمبنى مجلس مدينة قنا القديم والتى تختص بتلقي طلبات راغبى تقنين أراضى واضعي اليد على أراضى أملاك الدولة وجهات الولاية الأخرى، وذلك بحضور المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد والمهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة استرداد  اراضي املاك الدولة وعدد من القيادات التنفيذية.


و أثنى محافظ قنا علي الجهود المتميزة التي يقوم بها العاملين بالوحدة مؤكدا على أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء .


وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تنفيذ حملات ازالة للحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين لأوضاعها والحالات التي لم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينات وكذلك الحالات التي لا تنطبق عليها شروط التقنين.


وأوضح المهندس عمر عبدالباقي أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة من المواطنين بلغت 47  ألف و127  طلب بينما بلغ إجمالي عدد العقود المحررة  3386  عقد وبلغت جملة المتحصلات من التقنين 270 مليون و 994 الف جنيه، وفيما يخص ملف التصالح في مخالفات البناء  تم تلقى 70 ألف و 516 طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة وبلغت جملة المتحصلات منذ بدأ التصالح بلغت 272  مليون 286 الف جنيه.