الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مخالف للقانون.. رئيس صحة النواب يطالب بإيقاف مشروع "عين القاهرة"

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 04:50 م
الدكتور أشرف حاتم،
الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب

تقدم الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجهًا إلى محافظ القاهرة، ووزير التنمية المحلية، بشأن مشروع عين القاهرة " Cairo eye" الذي تعتذم الوزارة إقامته بحديقة المسلة التراثية.

وذكر حاتم في طلب إحاطة تقدم به اليوم، أن محافظة القاهرة منحت بالأمر المباشر لأحد الشركات الخاصة حق إقامة مشروع ترفيهي سياحي بقيمة 500 مليون جنيه، وذلك بالمخالفة للقانون والدستور، بإعتبار أن جزيرة الزمالك محمية طبيعية، وأن حديقة المسلة حديقة تراثية، وجزء من مرافق الدولة التي لا يصح التصرف فيها إلا بالقواعد والإجراءات والقوانين المنظمة لذلك.

وطالب رئيس لجنة الصحة، بتحويل الأمر للجنة المختصة بهذا الشأن من لجان الإدارة المحلية داخل المجلس.

كما طالب حاتم، بوقف تنفيذ المشروع ، الذي يعد أكبر عجلة دوارة في القارة، والمقرر إنشاؤه بحديقة المسلة التراثية، المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك، نظرا لمخالفته قانون البيئة.

وأكد حاتم ، أن هذا المشروع يعد جيدا من حيث الفكرة، ولكن من حيث التنفيذ فإن اختيار هذه المنطقة سيئ ويخالف القانون، ولابد من إيقا تنفيذه، موضحًا أنه يتحتم عمل دراسة للآثار البيئية المترتبة على مثل هذه المشروعات قبل بدء بها، وكذلك عمل جلسات استماع للمجتمع المدني، ثم الحصول على موافقة المواطنين على المشروع.