السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بعد قرار السعودية.. مصر للطيران تكشف أهم الرحلات التى تم إلغائها

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 09:29 م
مصر للطيران - ارشيفية
مصر للطيران - ارشيفية

عقب الطيار عمرو فهمي أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، على الإجراءات التنفيذية التي ستعقب قرار المملكة العربية السعودية بمنع إستقبال القادمين إليها من 20 دولة من بينها مصر والإمارات قائلاً: "القرار صدر من ساعه تقريبًا فقط من وزارة الداخلية السعودية ونحن في إنتظار تعميم وزارة الطيران المدني السعودي وايضاح وزارة الطيران المصرية".

وتابع  في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "لكن سنبدأ في التجهيز، خاصة أن مصر لديها رحلات يومية لمطارات جدة بمتوسط رحلتين إلى ثلاثة يوميا،    والدمام والرياض والمدينة المنورة بمتوسط رحلتين يومياً، بالإضافة لثلاث رحلات أسبوعية للقصيم، فضلاً عن المطارات الاسبوعية التي تنطلق من مطارات أخرى مثل مطار الإسكندرية إلى جدة وغيرها وهي رحلات أسبوعية".

وكشف أن "يوم الغد من المفترض أن تنطلق عشر رحلات إلى مطارات السعودية  سينطلق منها ستة رحلات وسيتم محاولة تأخير الاربعة المتبقية وتغيير المواعيد  الخاصة بها".

وتابع قائلاً: "غدا ستنطلق رحلات من القاهرة إلى جدة في تمام الساعة 14.30، والمدينة المنورة 14.50، والدمام في تمام التاسعة والعاشرة  صباحاً، فضلاً عن الرياض التي ستنطلق رحلتها  في الساعة 8.20 صباحاً، بالاضافة لرحلة اخرى ستنطلق بعد منتصف الليلة إلى القصيم وفي السابعة والنصف صباحاً ستتحرك من مطار برج العرب".

وحول الرحلات التي سيتم  إلغائها قال: "مبدئياً الرحلات التي سيتم إلغائها ستكون في الغد وغير مؤكدة حتى الان هي رحلة القاهرة  جدة في تمام   الساعة  23.35 والدمام  في 11.45  مساء والرياض 11.50 مساء".