الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مفاجأة.. مالك عقار كرداسة المشتعل قدم طلب تصالح وتم رفضه

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 05:21 م
صورة من الحريق
صورة من الحريق

كشفت تحقيقات النيابة مفاجآت جديدة فى واقعة عقار كرداسة المشتعل، بعدما تبين أن مالك العقار المخالف قدّم طلبًا للتصالح عما ارتكبه من مخالفات، وقد رُفض طلبه فتظلم منه ولم يبت في التظلم حتى تاريخه. 

وكانت تحقيقات النيابة قد أكدت أن المبنى غير صادر له ترخيص بالبناء؛ لوقوعه خارج الحيز العمرانى وبنائه على أرض زراعية فى حرم الطريق الدائرى.

وأودعت الإدارة الهندسية بمركز ومدينة كرداسة، تقريرًا أثبتت فيه استغلال البدروم والطابق الأرضي والميزانين بالعقار في نشاط تجاري هو تخزين الأحذية، مما أدى لوجود مواد معجلة للاشتعال في هذه الأماكن، وذلك على الرغم من أن هيئة العقار من الخارج لا توحي بوجود مثل هذا النشاط أو أي نشاط آخر، وأنه تحرر عن ذلك جنحة إدارة منشأة بدون ترخيص ضد مالك العقار، كما تبين أنه غير صادر له ترخيص بالبناء ولا يمكن صدوره لوقوعه خارج الحيز العمراني وبنائه على أرض زراعية في حرم الطريق الدائري.

فيما تبين عدم اتخاذ بعض المهندسين بمركز ومدينة كرداسة الإجراءات القانونية قِبَل القائمين بأعمال تلك المخالفات مما تسبب في تحقق أضرار تمثلت في عدم تحرير محاضر بتلك المخالفات والتقاعس عن المتابعة وعدم احتساب الغرامات وتحصيلها من المخالفين والبناء على أرض خارجة عن الحيز العمراني، وإثبات اسم مغاير لمرتكب المخالفات الحقيقي، مما أسفر عن حدوث الواقعة موضوع التحقيق.