الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب ياسر عمر لـ"مصر تايمز": الأشخاص والمؤسسات العاملة خارج الإطار الرسمى هم أكبر مشاكل الاقتصاد

الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:35 م
النائب ياسر عمر،
النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الاقتصاد المصري في الوقت الحالى فى حالة ممتازة، وهو أحد أفضل الاقتصادات فى العالم بالمقارنة مع دول أخرى.

وأضاف عمر في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، ان قرار تعويم العملة الذي أقرته الحكومة عام 2016، هو أفضل الخطوات التي تم اتخاذها على طريق الاصلاح الاقتصادى والمالى، مشيرًا إلى أن الجنية كان يعانى فى الفترة التي سبقت هذا القرار نظرًا لأنه كان يتم صرفة بقيمة أقل من قيمته الحقيقية.

وأوضح وكيل الخطة والموازنة، تعليقًا على عرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، لأداء الوزارة فى تنفيذ البرنامج الحكومى أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن أكبر المشكلات التي تواجه الاقتصاد، هي وجود أشخاص ومؤسسات يعملون خارج النطاق القانوني وخارج المنظومة الرسمية، مثمنًا الجهود التي تبذلها وزارة المالية فى ميكنة الخدمات والتحول الكامل إلى النظام الالكترونى.

كما أشاد بالخطوات التي إتخذتها وزارة المالية فى سبيل تطوير الاقتصاد بشكل عام، خاصة في الفترة الماضية التي شهدت تفشى فيروس كورونا المستجد وتأثيرة على الاقتصاد العالمى.

الجدير بالذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، قررت خلال إجتماعها، اليوم الأحد 17 يناير الماضي، إستدعاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية للمجلس.