الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية السابق يكشف تطورات عقار فيصل المحترق

الإثنين 01/فبراير/2021 - 09:51 م
عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق

كشف اللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية السابق، عن أخر تطورات حريق عمارة فيصل المتاخمة للدائري، والتي دخلت في يومها الثالث منذ إشتعال الحريق قائلا: "الان تقلصت إلى بؤر بسيطة لبعض المواد التي كانت موجودة في المخزن والمصنع والتي باتت في طريقها للانطفاء".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "مساء اليوم بدأت تنحسر النيران والادخنة  المتصاعدة من خارج العقار لداخلة وتراجعت مخاطر ألسنة اللهب التي كانت تطل خارج العقار المحترق".

وأكد أن "النيران الان لم تعد ترتقي لمرحلة الحرائق  الكبرى كما كانت خلال الساعات الماضية . مؤكداً أن التعامل مع الحريق تم وفق  لتصويات الامس التي أكدت عدم جاهزية المبنى  لدخول أفراد الحماية المدنية لمخاطر  السلامة الانشائية وعدم وجود منافذ، مؤكداً أن الهدف الاول في التعامل مع الازمة هو سلامة الافراد سواء أكانوا مدنين أو تابعين لجهاز الحماية المدنية".

وأوضح  أن "عملية الاطفاء تتم من الخارج  في محيط المكان للتأمين لتجنب خروج اللهب مجدداً أو إرتفاعه  إلى الادوار العليا مجدداً، حيث أن طاقم سيارات الاطفاء البالغ 36 سيارة لازال قابعاً في محيط المكان يتابع  ويباشر عملية التأمين حتى تنهي الحرائق، مؤكداً أن عمليات الاطفاء تتم وفقاً لعاملين هما  التبريد  وتقليل  التحميل الحراري عن العقار محل الازمة في ضوؤ  شمول الموقع لمواد  مشونة  قابلة للاشتعال بشكل خطير وغير جائز قانوناً حياتها في موقع سكني".

وكشف أن "طول مدة عمليات الاطفاء  يعود لتأخر الاهالي والسكان في الابلاغ عن الحريق  الذي إتسعت رقعته ومن إحتجات عملية السيطرة عليه وقت أكبر".