الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ميركاتو أسوان".. رحيل 6 لاعبين وانضمام 7 آخرين

الإثنين 01/فبراير/2021 - 04:30 م
فريق أسوان
فريق أسوان

انتهت فترة الانتقالات الشتوية مساء أمس الأحد، وتم غلق باب القيد، وحظى أسوان على نصيبه من فترة انتقالات اللاعبين من بعض الأندية الأخرى حتى إلى صفوف فريق أبناء جنوب الوادي.

وظهر فريق أسوان بشكل جيد منذ بداية الدوري، حيث خاض 9 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في 4 آخرين، ويسعى الفريق للظهور بشكل أفضل خلال المباريات المقبلة في الدوري وضمن مركز من المراكز الشرفية.

وفي بداية الموسم، تولى سامي الشيشيني قيادة فريق أسوان بعد رحيل أحمد كشري، ولم يحالف الشيشيني التوفيق مع الفريق ليعلن مسئولو النادي رحيله وتولية علاء عبدالعال قيادة الفريق.

وأعلن نادي أسوان الاستغناء عن 6 لاعبين من الفريق، بسبب عدم الحاجة إلى خدماتهم الفنية، خلال المرحلة المقبلة، وهم، عبد الوهاب إسماعيل، إسلام سري، هاني رشدي، أحمد سعيد أوكا، عبدالله السنجهاوي، ومدافع الفريق محمد رجب.

ونجح نادي أسوان في التعاقد مع بعض اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث تعاقد مع أحمد صبحى ظهير أيمن الجونة وسموحة السابق، وأحمد بوسكا حارس مرمى المصرى السابق، وأحمد الألفى لاعب الوسط المهاجم لنادى الإتحاد لمدة موسم ونصف لكل لاعب، ووقع اللاعبين على العقود فى حضور مصطفى أمين عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق أسوان. 

ونجح امسئولو أسوان أيضًل خلال الانتقالات الشتوية، التعاقد لاعب الوسط المدافع عبد العزيز موسى لاعب المقاولون العرب السابق، لمدة موسم ونصف فى صفقة انتقال حر، ليكون سابع الصفقات الشتوية لفريق أسوان والذى نجح فى الحصول على خدمات كل من أحمد الألفي وأحمد صبحي، وإيمانويل إيجيبتور، وعمرو رضا مهاجم الشارقة الإماراتى والأهلى السابق، والسيد فريد مدافع سموحة السابق، ومحمد جمال تريكة.

يختتم الفريق الكروي الأول بنادي أسوان مرانه الجماعي اليوم الاثنين، على ملعبه الرئيسي، استعدادا لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا بالدوري.

ويواجه الفريق الكروي الأول بنادي أسوان نظيره فريق سيراميكا كليوباترا غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري المصري في الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

ويدخل الفريق في معسكر مغلق بقيادة علاء عبدالعال المدير الفني للفريق عقب انتهاء المران مباشرة استعدادا للمباراة المقبلة.

ويقع أبناء جنوب الوادي في المرتبة الـ12 من بطولة الدوري المصري برصيد 9 نقاط، بعد خوض 10 مباريات حيث فاز أسوان في مباراتين وتعادلوا في 3 أخرى، وتلقوا الهزيمة في 4 مباريات، وسجل أبناء الجنوب 4 أهداف واستقبلت شباكهم 9.

ومن جانبه، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن موافقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بإعتماد مبلغ 500 ألف جنيه وذلك لدعم نادى أسوان الرياضى من خلال تسديد القيمة الإيجارية للنادى والمتعلقة بتخصيص ملعب "بتروسبورت" لإقامة وإستضافة 6 مباريات للفريق الأول لكرة القدم بالنادى ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز للموسم الحالى 2020/2021.

وقدم محافظ أسوان الشكر لأشرف صبحى على ما يقدمه من أوجه رعاية وإهتمام لكافة الأنشطة الشبابية والرياضية لأبناء المحافظة وهو ما يساهم بشكل مباشر في نشر وتوفير هذه الأنشطة بكافة أنحاء المحافظة على الوجه الأكمل.

وأوضح أشرف عطية بأن هناك تواصل مستمر بين المحافظة ومجلس إدارة نادى أسوان الرياضى لتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لهذا النادى العريق لإستكمال مسيرته في مسابقة دورى الأضواء والشهرة ، لافتاً إلى أنه قام بمخاطبة وزير الشباب والرياضة لتوفير الدعم المالى للنادى وهو الذى لاقى إستجابة سريعة من الوزير مما يؤكد على حرص أجهزة الدولة برعاية أبناء الجنوب للإستمرار في التمثيل المشرف لهم في المسابقات الرياضية المختلفة.