الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذ أمراض صدرية من "ووهان": المدينة عادت للحياه الطبيعية مع وجود " بؤر لكورونا"

الأحد 31/يناير/2021 - 08:34 م
الدكتور علي الوعري
الدكتور علي الوعري أستاذ الأمراض الصدرية

قال الدكتور علي الوعري أستاذ الأمراض الصدرية أن الحياة عادت لطبيعتها بالكامل في مدينة " ووهان "  بنسبة 100% مع تطبيق الاجراءات والتدابير الاحارزية من خلال التباعد وإرتداء الكمامات   لكن بالنسبة لبقية المقاطعات على مستوى الصين   فقد ظهر بؤر جديدة لتفشي الفيروس  لكن السلطات إستطاعت  جعلها تحت السيطرة.

وشدد في لقاء عبر تطبيق "لايف فيو" من مدينة " ووهان الصينية " خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن السلطات الصينية لازالت تفرض قيوداً صارمة على السكان وعلى العائدين إليها .

وحول اللقاحين الصينين "سينوفارم " و"سينوباك " ومدى إستخدامهما في الصين أوضح الوعري  أن هيئة الدواء الصينية أجازت إستخدام  " سيونفارم " وهو اللقاح الصيني الرئيسي  في مرحلة تسمى "الاستخدام المشروط "  وهي مرحلة لاحقة لما يسمى "الاستخدام الطاريء" وذلك وفقاً لشروط تعني مراقبة متلقي اللقاح  ومتابعته في ضوء عدم ظهور النتائج النهائية للتجارب السريرية  في المرحلة الثالثة ولازالت تخضع لفحوصات .

وتابع: " لكن نتائج  المرحلة االثالثة  البدائية والوسطى وشبه النهائية التي طبقت في الدول العربية أعطت نتائج إيجابية حول هذا اللقاح ومدى مأمونيته.

كاشفاً أنه حتى اليوم  تم تلقيح نحو 15  مليون  صيني  بلقاح "سينوفارم" من الاطقم الطبية وموظفي الدولة في الاماكن الحساسية وموظفي   الجمارك بحكم تعاملهم مع البضائع المستوردة   حيث اثبتت   الدراسات أن الفيروس  ينتقل عبر الاسطح الملوثة من اللحوم في الموانيء .