السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصلح بين ريهام سعيد وسيد علي برعاية نقيب الإعلاميين

السبت 30/يناير/2021 - 08:03 م
نقيب الإعلاميين مع
نقيب الإعلاميين مع سيد علي ومحامي ريهام سعيد

عقد الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين، اليوم السبت جلسة صلح بين ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" والذى حضر عنها جلسة الصلح شعبان سعيد محاميها الخاص، وذلك بموجب توكيل رقم أ2759/2019 وبين سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن".

جاءت جلسة الصلح بعد الخلاف الكبير الذي نشب بين الطرفين، حيث تقدمت ريهام سعيد الى نقابة الاعلاميين بشكاوى ضد سيد على لما بدر منه من تجاوزات مهنيه وتناولة لأمور شخصية لريهام سعيد فى برنامج "حضرة المواطن".

وبتطبيق ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى وبعد تفريغ الحلقات محل الشكوى من المرصد الاعلامى الخاص بالنقابة، اتخذ نقيب الإعلاميين قرار بمنع ظهور سيد على، على أى وسيلة إعلامية لحين انتهاء التحقيق معه.

ونظرا للأهداف الساميه التى انشأت من أجلها النقابة وتحديداً ما جاء فى نص المادة الثالثة من القانون 93 لسنة 2016 فى الفقرة الرابعة والتى تنص دعم التعاون بين أعضاء النقابة وتقوية روح الزمالة بينهم والعمل على تسوية المنازعات التى تنشأ بينهم ولم شمل الأسرة الإعلامية.

وبناء على ذلك قرر النقيب عقد جلسة صلح بين الطرفين وتنازلت ريهام سعيد عن شكواها وإقرارها رسميا بتنازلها عن البلاغ المقدم رقم 3412 لسنة 2021 ضد سيد على على أن يقوم الزميل بتقديم اعتذار رسمى فى أول ظهور له فى برنامجه "حضرة المواطن" والاكتفاء بفترة منعه من الظهور طوال فترة التحقيق.