السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. فرنسا تتحدى السويد في نصف نهائي البطولة

الجمعة 29/يناير/2021 - 11:45 ص
فرنسا والسويد
فرنسا والسويد

يصطدم منتخب السويد مع منافسه الفرنسي ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، في مباراة نارية من المقرر إقامتها الساعة التاسعة والنصف مساءً، على صالة ستاد القاهرة الدولي.

فرنسا V.S السويد

"هم فريق كبير، هم الفريق المرشح، لكننا لا نلعب لنخسر، نحن نلعب لنفوز"، هكذا قال مدرب السويد، النرويجي جلين سولبرج، عقب فوزه المريح في ربع النهائي ضد قطر، والذي أهله لمواجهة فرنسا في نصف نهائي البطولة.

يقول كينتين ماهي صانع ألعاب فرنسا: "السويد لديها لاعبين كبار ليسوا هنا، لكنهم وصلوا لنصف النهائي. لم أشاهدهم لكنني واثق أنهم جيدين للغاية".

فرنسا فازت بكل مبارياتها السبع قبل مواجهة السويد، ومنها فوز بفارق 3 أهداف ضد المجر في ربع النهائي، بل وفازوا بتسعة من آخر 10 مواجهات ضد السويد.

قبل 10 أعوام في السويد، التقى الفريقين في نصف النهائي كذلك، وحينها فاز فريق الخبراء الفرنسيين 29-26 في طريقهم لحصد لقب رابع في تاريخهم، وسجل الجناح الأيسر ميشيل جويجو 8 مرات بينما أضاف لاعب الخط بيرتراند جيل 8 آخرين.

جويجو صاحب الـ38 عامًا، يلعب في الأمتار الأخيرة من مسيرته، وهو اللاعب الوحيد المتبقي من فريق 2011، في مصر 2021.

وتألق المخضرم في مصر 2021، خاصة في مباراة المجر حيث سجل 6 أهداف، هذه الحصيلة تتركه بفارق 15 هدفا عن الهدف رقم 1000 مع منتخب فرنسا، إنجاز لم يحققه سوى جيروم فيرنانديز ونيكولا كاراباتيتش وفريدريك فول.

ولكن جويجو ليس الوحيد الذي يعرف شيئا أو اثنين عن الفوز على السويد، مدربه جيوم جيل كان على الخط عند الفوز على السويد 22-21 في مباراة الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، الآن جيل هو مدرب الفريق للمرة الأولى، وتوقعاته عالية بأن يصبح فريقه في النهائي لخامس مرة في آخر 7 مناسبات عالمية.