الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنمية المحلية تنظم دورة تدريبية عن التحول الرقمى للارتقاء بمنظومة الخدمات

الخميس 28/يناير/2021 - 02:32 م
اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل، دورة تدريبية عن أساسيات التحول الرقمى فى المحافظات، كما ينظم المركز دوراتين تدريبيتين عن تنمية مهارات المديرين، والعاملين بإدارات الاتصال السياسي وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية، وسكرتيري مجالس المدن، والأحياء، وسكرتيري، الوحدات القروية في مجال التخطيط للتنمية المستدامة، إضافة الى استمرار دورة اللغة الانجليزية التى بدأت هذا الأسبوع، ويستفيد من هذه الدورات 117 متدرباً من جميع المحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أهمية التحول الرقمى فى المحافظات للارتقاء بمنظومة العمل والخدمات، بما يساهم فى رفع مستوى الأداء خاصة وأن مصر الرقمية هى رؤية وطنية تسعى لتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030 وتقديم الأفضل للمواطنين .

وأشار شعراوي إلى أن التحول الرقمى فى المحافظات، هو أولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الجديدة وهو ليس نوع من الترف، وإنما أصبح أسلوب حياة لاسيما بعد أزمة وباء كُورونا، موضحًا أن التحول الرقمى ليس هدفًا فى ذاته بل هو وسيلة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بجودة أعلى في وقت أقل .

كما أوضح أن الخطة التدريبية الحالية لمركز سقارة، اعتمدت على الاحتياجات الواردة من المحافظات ومتطلباتهم من التدريب والتأهيل، لرفع الكفاءة فى العمل بالإضافة الى رؤية الوزارة بضرورة تأهيل الإدارات والفئات الوظيفية الأكثر تأثيراً، فى إصلاح منظومة الجهاز الإدارى بالمحافظات ومواكبة التطور التكنولوجي والاعتماد على التحول الرقمى لسرعة ورفع كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين.

وشدد على ضرورة إجراء تقييم لكل دورة من الدورات التى يتم تنفيذها بالمركز، لتعظيم الإيجابيات وتلافى السلبيات مع التأكيد على أن تسهم المادة العلمية لكل دورة فى الارتقاء بالوضع القائم، فى كل قطاع على أرض الواقع بالمحافظات.

وأشار الى أهمية تقييم أداء كافة العاملين الذين يحصلون على دورات تدريبية و قياس مدى تطور مهاراتهم بما يساهم فى رفع مستوى رضا المواطنين المتعاملين معهم في الخدمات المقدمة لهم.

من ناحية اخرى احتفل مركز التنمية المحلية بسقارة، اليوم الخميس، بإنتهاء فعاليات الأسبوع الـ20، بتخريج  97 متدرباً حصلوا على 3 دورات تدريبية فى تصميم الشبكات، للمديرين، والعاملين بمراكز المعلومات وتنمية مهارات رؤساء المراكز، والمدن، والاحياء، ونوابهم، ومساعديهم في مجال الشئون المالية، والشئون القانونية، وتنمية مهارات المديرين، والعاملين بإدارات العلاقات العامة، والتعاون الدولى، والمشروعات، وإدارة مشروعات التعاون الدولى، والتواصل الفعال مع منظمات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، والمسئولية المجتمعية للمؤسسات الحكومية .