السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. تعرف على مواعيد مباريات نصف النهائي والقنوات الناقلة

الخميس 28/يناير/2021 - 10:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مواعيد مباريات نصف نهائي البطولة، وذلك عقب انتهاء مباريات ربع نهائي النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال التى تستضيفها مصر في الفترة بين 13 و 31 من شهر يناير الجاري.

ونستعرض في السطور المقبلة موعد مباراتي نصف النهائي في مونديال اليد 2021

وتحتضن صالة ستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 29 من شهر يناير الجاري، لقاء يجمع بين منتخب فرنسا ونظيره السويد الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وعلى نفس الصالة يلتقى منتخب إسبانيا مع نظيره الدنماركي الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.

ويُلعب الوقت الإضافي على شوطين كل منهما مدته خمس دقائق، وإذا استمر التعادل يُلعب شوطين آخرين، قبل اللجوء لخمس رميات ترجيحية لكل فريق حال استمرار التعادل، وستنقل المباريات عبر قنوات أون تايم سبورتس الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس العالم لكرة اليد 2021.

وأكدت هذه النسخة مجدداً هيمنة أوروبا على عالم كرة اليد حيث ستواصل القارة الأوروبية احتكارها للقب العالمي للنسخة السابعة والعشرين على التوالي منذ انطلاق النسخة الأولى في 1938.

وعلى الرغم من زيادة عدد المنتخبات المشاركة في هذه النسخة إلى 32 منتخباً للمرة الأولى، وظهور عدد من المنتخبات القوية من خارج القارة الأوروبية مثل منتخبات مصر وقطر اللذين بلغا دور الثمانية والأرجنتين التي فقدت فرصة التأهل لدور الثمانية لصالح المنتخب القطري (العنابي) في اللحظة الأخيرة، واصلت كرة اليد الأوروبية هيمنتها على البطولة العالمية بوصول أربعة منتخبات أوروبية للمربع الذهبي.