الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"مصر تايمز" تكشف حقيقة تجديد حبس وإخلاء سبيل مودة الأدهم وحنين حسام

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 05:59 م
مودة الأدهم - حنين
مودة الأدهم - حنين حسام

نشر العديد من المواقع الإخبارية خبر تجديد حبس فتاة التيك توك مودة الأدهم 45 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضية الإتجار بالبشر بعد دقائق من بدء الجلسة، كما نشرت المواقع الإلكترونية خبر آخر بحبس حنين حسام 15 يومًا على ذمة ذات القضية، ثم نُشر خبر يفيد بإخلاء سبيل الثنائي بكفالة 5 الاف جنية لحنين حسام و15 ألف جنيه لمودة الأدهم .

كشفت مصادر لـ"مصر تايمز"، أن سكرتير دائرة مستأنف جنح عين شمس أخطر الصحفيين المكلفين بتغطية تجديد حبس مودة الأدهم وحنين حسام، بتجديد حبس مودة الأدهم 45 يوماً وحنين حسام 15 يوماً،  بعدما نظرتها الدائرة، الا أن النيابة أعادت القضية أمام محكمة الجنح بالساحل لحدوث خطأ إجرائى فى الأوراق التى بدورها قامت بإخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه، لتستأنف النيابة على قرار إخلاء سبيلهما كإجراء طبيعى.

وحددت محكمة مستأنف القاهرة المنعقدة بالعباسية، جلسة غدًا لنظر استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتيات التيك توك حنين حسام بكفالة 5 آلاف جنيه، ومودة الأدهم بكفالة 15 آلف جنيه بقضية الإتجار بالبشر. 

وكانت قد قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

وواجهت المتهمتان 9 اتهامات قامت إثرها النيابة العامة بإحالتهما و3 آخرين للجنايات، وهم: الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.

كما أسندت النيابة للمتهمات، التحريض على الفسق، وأنهما عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما.