الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب: أزمة كورونا في مقدمة أهداف اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 04:08 م
النائب أحمد دياب،
النائب أحمد دياب، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد دياب، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن أزمة كورونا في مقدمة أهداف اللجنة، ومتابعة وأثرها علي الاقتصاد المصرى والعالمي والتبعية على القطاعات الأخرى.


وأضاف دياب، في بيان نشره عل صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن اللجنة الاقتصادية هي عامل مشترك  مع جميع اللجان الموجودة بالمجلس، لأن آثارها ممتدة ومتداخلة مع 24 لجنة أخرى.


وأشار إلى أن الهدف الأساسي من اللجنة، هو متابعة التقارير والموازنات ودراسة الخطة الموضوعة، فيما يعد الهدف الأسمى لهاهو  متابعة التنفيذ ومتابعة البيانات الصادرة من قبل الوزارات المختلفة ومضاهاتها بالواقع، للمقارنة بين ما يقال ومايتم فعله.


وأكد النائب، أن اللجنة مهتمة ومشتركة مع جميع اللجان في مناقشة ومتابعة بيان الحكومة في كافة التخصصات، مضيفاً أن اللجنة ناقشت مؤخرا تمرير قانون إصدار الصكوك السيادية، وطرح الصكوك محددة المدة للدولة، كما ناقشت تعديل قانون حماية المستهلك وتعظيم العائد على الاستثمار، بالإضافة لموضوع الحوكمة وآليات العمل الاقتصادي في ظل مستجدات الكورونا


وأشار إلى أن الشركات المختلفة  تتجه لإصدار الصكوك كوسيلة من للحصول على التمويل، ويتشارك المساهمون مع الشركة الربح والخسارة، إذ يحصلون على نسبة مئوية من الأرباح، تتحدد عند التعاقد، كما يتحملون الخسائر وفقا لتلك النسبة المحددة.