السبت 10 أبريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

طارق سليمان: "عودة الحراس الأجانب غلط ومن ينتقد علي لطفي مبيفهمش كورة"

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 12:20 م
طارق سليمان
طارق سليمان

أكد طارق سليمان مدرب حراس المرمى للفريق الأول لكرة القدم في البنك الأهلي، أن قرار عودة حراس المرمى الأجانب لمصر سيضر بمركز حراسة المرمى سواء للأندية أو المنتخب المصري.

وقال طارق سليمان في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "هذا المركز صناعة تتطلب وقتا طويلا جدا، منذ 11 عاما أتذكر كان هناك 16 حارس مرمى أجنبيا متواجدين في الدوري المصري".

وأضاف: "هذا المركز يتطلب استثناء، إذا ضم الأهلي والزمالك حراس أجانب فكيف سيفكر مدرب المنتخب؟ سيستبعد اثنين أهم فريقين وأهم اثنين حراس مرمى في المسابقة فرضيا وسيضم حراس آخرين".

وأكمل: "لا أقلل من الحراس البعيدين عن الأهلي والزمالك، الشناوي كان كبيرا في بتروجت، ومحمد بسام ينضم للمنتخب كحارس ثالث"، مشيرًا، "أتحدث بالأرقام، على مر التاريخ في آخر 40-50 عاما".

واستكمل: "هل يوجد حارس لعب أساسيا لمنتخب مصر خارج الأهلي والزمالك وأتحدث عن رقم كبير وليس مباراة أو 10، الوحيد الذي كسر هذه القاعدة، نادر السيد، وخرج من الزمالك".

وزاد: "الشناوي كان ينضم كثالث من بتروجت، هل يلعب كحارس أساسي من هناك؟ حارس الأهلي والزمالك مختلف، يلعب في إفريقيا"، وأوضح: "الشناوي سينافس في كأس العالم للأندية ويلعب في ضغوط كبيرة، اللاعب في الأهلي والزمالك يلعب في ضغوط كبيرة جدا مساوية لمنتخب مصر".

وواصل "حراس الأهلي والزمالك أجدر حارسي مرمى يمثلان منتخب مصر، لا أفهم لما اقترحت الأندية هذا الأمر، لا أعرف ما الذي يبحثون عنه"، وأردف "محمد صبحي وعمر رضوان ومحمود جاد ومصطفى شوبير وأحمد طارق سليمان هناك حراس عديدين في الدوري حاليا".

وأضاف: "قرار الحراس الأجانب سيضر بالكرة المصرية ومنتخب مصر لا أتحدث عن الشهر المقبل والعام المقبل، لكن مع الوقت ستقضي على مركز مهم جدا، مركز المهاجم في مصر خير مثال، لا يوجد سوى مصطفى محمد، معظم أندية الدوري لديهم مهاجمين أجانب بما فيهم الأهلي، هناك محمد شريف حاليا ومصطفى محمد لكن لا يوجد خيارات عديدة".

وانتقل للحديث عن علي لطفي حارس مرمى الأهلي، وقال: "الضغط الذي يتعرض له علي لطفي غير مبرر، لعب خلال الموسم الماضي بدلا من الشناوي وأدى بشكل طيب مع الأهلي وكان بعيدا عن المباريات لفترة طويلة".

وأكمل: "هو بديل ويلعب كل فترة طويلة لوقت قليل، حتى في مباراة المقاولون أخطأ خطأ كبيرا، لكن في الشوط الثاني أبعد كرة ثابتة بطريقة إعجازية، ويمتلك موهبة فذة، إنه من أفضل الحراس المتواجدين في مصر، نضم حراس المرمى ونعلم قدراتهم جيدا".

واختتم حديثه: "حينما ضرب القائم بيديه بعد التصدي للركلة الثابتة كان غاضبا من غلطة الشوط الأول، من ينتقد علي لطفي لا يفهم كرة القدم، لديك حارس ذو قدرات عالية".

ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟